وزير الطاقة الإماراتي يبحث اتفاق تخفيض إنتاج النفط مع نظيره الروسي

© Sputnik . Alexander Natruskin / الذهاب إلى بنك الصوروزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك
وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، إنه بحث مع نظيره الروسي، ألكسندر نوفاك، في مدينة هيوستن الأميركية، الاتفاق على تخفيض إنتاج النفط، الذي توصلت إليه الدول النفطية في العام الماضي.

 

توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارة الطاقة الروسية ووزارة النفط السعودية - سبوتنيك عربي
وزيرا الطاقة الروسي والسعودي يجتمعان في الكويت
هيوستن ــ سبوتنيك
وأشار المزروعي في حديث لـ "سبوتنيك"، على هامش مؤتمر "سيرا ويك" للطاقة في هيوستن، إلى أنه ناقش مع الوزير الروسي حالة السوق النفطية وضرورة التزام بلدان منظمة أوبك والدول النفطية من غير الأعضاء في المنظمة باتفاق تخفيض الإنتاج، مضيفا أن هذه كانت أهم المواضيع التي تم التطرق إليها.
وأكد الوزير أنه يتوقع أن يكون تخفيض الإنتاج في الإمارات أكبر مما تعهدت به الدولة، وستقلص الإنتاج في آذار/مارس الجاري — نيسان/أبريل المقبل، بمقدار ما بين 200 و280 ألف برميل في اليوم.
يذكر، أن منظمة أوبك اتفقت، يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على تخفيض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا. وفي وقت لاحق تم الاتفاق مع الدول النفطية من غير أعضاء أوبك بشأن تخفيض إنتاجها من النفط بمقدار 558 ألف برميل يوميا. ومن المقرر أن تخفض روسيا إنتاج النفط بمقدار 300 ألف برميل في اليوم. ويهدف الاتفاق إلى ضمان استقرار السوق النفطية، وهو ساري المفعول خلال النصف الأول من عام 2017، مع إمكانية التمديد لاحقا.    

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала