لافروف: هاكرز CIA قادرون على اختراق الثلاجات

© Sputnik . Ilya Pitalev / الذهاب إلى بنك الصورسيرغي لافروف
سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، أن الاتهامات الموجهة إلى روسيا بالقرصنة الإلكترونية والتدخل في شؤون الدول الأخرى "ليست لها أي أساس"، خاصة بعد التسريبات الأخيرة لموقع "ويكيليكس".

وكان موقع "ويكيليكس" نشر، الثلاثاء، وثائق ادعى أنها من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، وتظهر أن الوكالة تتجسس على الناس من حول العالم، باستخدام تقنيات تتيح لها اختراق أجهزة الهاتف المحمول والكمبيوتر والتلفزيون، وقال الموقع إن الوثائق لا تكشف وجود الاختراق فحسب، وإنما تدل على تزييف الوكالة له ليظهر وكأنه صادر من روسيا.

سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف: لا توجد أزمة يمكن حلها دون الولايات المتحدة
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني سيغمار غابرييل، قال لافروف: "لقد قرأنا وشاهدنا التقارير عن وجود أكثر من 5 آلاف هاكر على قائمة رواتب موظفي CIA، كما أن الوكالة تستخدم القنصلية الأمريكية في مدينة فرانكفورت الألمانية، ويعتقد الخبراء أن هذه المعلومات ذات مصداقية بدرجة كبيرة، وحتى بعض الأشخاص في الإدارة الأمريكية يعتبرون التسريبات حقيقية ولديها مخاوف منها، ويجب أن نضع في اعتبارنا كل ما تم كشفه".

وأضاف لافروف مازحا: "سمعت أن هاكرز CIA قادرون على اختراق الثلاجات أيضا، بهدف إثارة مشاكل في الشبكات الإلكترونية". وتابع بالقول إنه يتخذ بعض التدابير الشخصية خشية من عمليات التنصت، ومنها أنه لا يحمل هاتفه المحمول أثناء مشاركته في مفاوضات هامة حول مسائل حساسة، بحسب صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا".

وأشار لافروف إلى أن تسريبات ويكيليكس كشفت أن CIA تجمع البصمات الإلكترونية لهاكرز أجانب، لاستخدامها لاحقا في عمليات قرصنة أمريكية. وقال إن "واشنطن عندما بدأت حملتها في اتهام روسيا بالوقوف وراء هجمات إلكترونية على الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، لم تقدم أي أدلة باستثناء مثل هذه البصمات، قائلة إنها تعود لهاكرز روس".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала