تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اليمن: تشكيك بمصداقية التقارير الأممية حول المساعدات الإنسانية

© REUTERS / Khaled Abdullahامرأة مع طفلتيها تجلس قبالة خيمتها بمخيم للنازحين في أحد شوارع مدينة صنعاء، اليمن 15 أغسطس/ آب 2016
امرأة مع طفلتيها تجلس قبالة خيمتها بمخيم للنازحين في أحد شوارع مدينة صنعاء، اليمن 15 أغسطس/ آب 2016 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال وكيل وزير الصحة اليمنية لشؤون التخطيط، الدكتور نشوان العطاب، إن "تقدير الأمم المتحدة مقارنة بالواقع في الميدان يعتبر قليلا جداً ومنخفضا، كون ما يحصل هو أكثر بكثير مما تتحدث عنه هذه التقديرات".

وفي مقابلة عبر برنامج "بانوراما"، أكد النشوان أن فرق الأمم المتحدة لا تصل إلى كافة المناطق اليمنية وخاصة المناطق الحدودية والبعيدة والجبلية والتي يعاني سكانها من أوضاع مأساوية جداً، حيث أنهم أصبحوا غير قادرين اليوم على التنقل بسبب العمليات الحربية المتواصلة، فضلاً عن فقدانهم لمصادر رزقهم كما هو الحال لدى الصيادين في هذه المناطق".

7 ملايين شخص مهددون بالمجاعة في اليمن
وأعتبر النشوان أن موقف المنظمات الدولية "ضعيف جداً حتى في الجانب الإنساني، فهم لا يتجرؤون على التصريح بأنهم لا يستطيعون التنقل داخل القرى بسبب المخاوف من التعرض لضربات طيران التحالف، وأن هذه قوات لا تراعي فترة مرور هؤلاء بين المناطق القروية لتوقف الضربات الجوية".

ونفى أن تكون المنظمة الدولية استطاعت تغطية المناطق التي تعاني من شح في الغذاء، مؤكداً أن الجولات الميدانية التي تجريها الطواقم التابعة لوزارة الصحة اليمنية لم تجد ما يؤكد ادعاءات الأمم المتحدة بخصوص تقديم المساعدات".

وأضاف أن "اليمنيين بدؤا بالاعتماد على مبادراتهم وقواهم الذاتية للاستفادة من القدرات المحلية في الجانب التغذوي بعد أن يأسوا من دور المنظمات الدولية، وذلك عبر دعوة السكان للتكافل والتعاون، وأن التقارير الأممية ليست إلا فقاعات إعلامية لابتزاز الأموال من الدول المانحة".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала