تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية العراقية تكشف لـ"سبوتنيك" ملفات وفدها في السعودية

© AFP 2021 / Atta Kenareإبراهيم الجعفري
إبراهيم الجعفري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشف المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأحد، أبرز ملفات الوفد الدبلوماسي العراقي الذي يزور السعودية، وعلى رأسها محاربة الإرهاب.

وأوضح جمال، أن ملفات الوفد الذي يترأسه، وكيل الوزارة الأقدم نزار الخير الله، الذي يزور السعودية اليوم، يحمل ملفات يرغب العراق إثارتها مع الجانب السعودي بما يهدف تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

تفجير دمشق - سبوتنيك عربي
الخارجية العراقية: نتابع آثار العمل الإرهابي في دمشق والذي قتل نحو 40 عراقيا

وأضاف جمال، أن الوفد يبحث مع الجانب السعودي، محاربة الإرهاب، وتنسيق الجهود في مجال التصدي للجماعات الإرهابية والتكفيرية، والإعلام المحرض على الانخراط للإرهاب — وهذه مسألة مهمة نركز عليها في وزارة الخارجية.

وتابع جمال، أن ملفات الوفد الدبلوماسي العراقي، سياسية واقتصادية، يرغب العراق  إثارتها مع الجانب السعودي بما يهدف تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وأكمل جمال، الوفد توجه لتفعيل التبادل التجاري بين العراق والسعودية، والمنافذ الحدودية والخط الجوي، واللجنة العراقية السعودية المشتركة وغيرها من الملفات.

وبشأن تسمية السفير السعودي في العراق، أكد جمال، أن الجانب السعودي وعد بتسمية سفيرا بصورة مستعجلة.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، في بيان صحافي تلقت مراسلتنا نسخة منه، يوم أمس السبت 11 مارس/آذار، عن توجه وفد عراقي دبلوماسي إلى السعودية يوم غد الحد في زيارة رسمية، مبينة أن الوفد سيجري مشاورات مع الجانب السعودي بشأن عدد من الملفات.

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير زار العراق في (25 شباط 2017) لبحث عدد من القضايا مع المسؤولين العراقيين، فيما أبلغ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتسمية سفير جديد للمملكة في بغداد.

وكشف وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، السبت (25 شباط 2017) عن تكليفه وكيل الوزارة بزيارة السعودية، لمتابعة المسائل الفنية الخاصة بتفعيل المباحثات بين بغداد والرياض، داعيا المملكة إلى تأكيد موقفها تجاه القوات التركية المتواجدة على الأراضي العراقية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала