تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أميرة سعودية "بالاسم فقط" محل اهتمام الصحف العالمية...والسر

تابعنا عبر
"آنا وينتور الشرق...أميرة فقط بالاسم"، هذا ما عنونت به مجلة "نيويورك ماغازين" الأمريكية المهتمة بأخبار الموضة والمنوعات، تقريرها عن الأميرة السعودية، دينا الجهاني عبد العزيز، التي برز اسمها كثيرا في الآونة الأخيرة.

وجاء وصف المجلة الأمريكية للأميرة السعودية بأنها "آنا وينتور الشرق"، يعد بمثابة تشبيه للأميرة دينا الجهاني، بواحدة من أبرز صحفيات الموضة العالمية، ورئيسة التحرير البارزة لمجلة "فوج" حتى عام 2013.

المرأة السعودية - سبوتنيك عربي
أميرة سعودية تفاجئ نساء المملكة بهذا القرار

وتولت الأميرة السعودية، رئاسة تحرير مجلة "فوغ آرابيا"، منذ يوليو/تموز 2016، وهو ما أثار جدلا واسعا، خاصة وأنها زوجة الأمير السعودي فهد بن ناصر عبد العزيز آل سعود.

وأثارت دينا الجهاني، 42 عاما، جدلا واسعا في عدد المجلة لشهر مارس/آذار الجاري، بعدما نشرت صورة لعارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة ذات الأصول الفلسطينية، جيجي حديد، وهي ترتدي الحجاب، وهو ما وصف بأنه محاولات من المجلة والأميرة لإدخال نمط الموضة المحتشمة للمرة الأولى بمجلة الموضة العريقة.

ووصفت صحيفة "الغارديان" البريطانية الأميرة السعودية بأنها تحمل راية نقل ما وصفته بـ"الأزياء المحتشمة" إلى الموضة العالمية، وألا يكون حكرا على المسلمين فقط.

وتابعت الصحيفة البريطانية، قائلة "تعبير الأزياء المحتشمة كان يثير نظرات مستهجنة إلى وقت قريب، لكن الأسابيع القليلة الماضية جلبت تغييراً سريعاً وملحوظاً حوله، خاصة بعد تخصيص رئيسة تحرير فوغ آرابيا الجديدة قطاعا هاما من مجلتها لتلك الأزياء المحتشمة".

ودفع الأمر إلى أن تستضيف العاصمة البريطانية لندن، أسبوعا للأزياء المحتشمة، في غاليري ساتشي، يومي 18 و19 فبراير/شباط الماضي.

أميرة بالاسم

ورغم أن دينا الجهاني، أميرة سعودية، إلا أن مجلة "نيويورك ماغازين" وصفتها بأنها "أميرة بالاسم فقط"، حيث أنها ولدت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقضت حياتها متنقلة ما بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة، حيث أن والدها يعد اقتصاديا بارزا.

كما أن الأميرة السعودية درست في جامعات آن أربور وبولدر، وكتبت في مجلة "تاتلر الإنجليزية المتخصصة في مجال الموضة، قبل أن تنتقل إلى رئاسة تحرير "فوغ آرابيا".

© REUTERS / ALESSANDRO GAROFALOالأميرة السعودية دينا الجهاني عبد العزيز ورئيس تحرير مجلة "فوغ آرابيا"
الأميرة السعودية دينا الجهاني عبد العزيز ورئيس تحرير مجلة فوغ آرابيا - سبوتنيك عربي
الأميرة السعودية دينا الجهاني عبد العزيز ورئيس تحرير مجلة "فوغ آرابيا"

وقالت المجلة الأمريكية إن دينا الجهاني، رغم أنها ترتدي ملابس يمكن اعتبارها جريئة، إلا أنها تحفاظ على المبادئ الأساسية للمجتمع الشرقي، حيث لا تشرب الخمر، ولا ترتدي أزياء عارية أو فاضحة، كما أنها لا تفضل سماع موسيقى الهيب هوب ذات الصوت الصاخب، وإن كانت ملابسها تتسم برقي أرستقراطي بالغ.

وقالت عبد العزيز في تصريحات للمجلة الأمريكية: "أنا أسعى أن تعكس فوغ آرابيا، الهوية العربية، والأصالة العربية وواقعها الراهن، وألا تقدم لهم موضة  وأزياء لا تتناسب معهم ولا مع واقعهم".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала