نتنياهو: تفاهمنا مع غرينبلات على بناء المستوطنات ومبادرة لإطلاق التفاوض مع الفلسطينيين

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصوررئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لقائه بالمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى المنطقة جيسون غرينبلات، بالجيد والمعمق، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث مرحليا عن اتفاقات، وإنما عن بدايات من المصارحة والمكاشفة.

رئيس دولة فلسطين محمود عباس - سبوتنيك عربي
عباس: نؤيد "حل الدولتين" للعيش في سلام مع إسرائيل
القدس — سبوتنيك

وأعرب نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء، عن اعتقاده بأن تظهر نتائج محادثاته مع غرينبلات قريباً.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن المباحثات بين نتنياهو والمبعوث الخاص غرينبلات، تركزت حول بلورة تفاهمات أمريكية — إسرائيلية حول بناء المستوطنات ووضع مبادرة إقليمية قادرة على إطلاق المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وامتد اللقاء بين نتنياهو وغرينبلات 5 ساعات في الليلة الماضية. وتناولت المباحثات، التي حضرها السفير الإسرائيلي لدى واشنطن رون درنر، إقامة مستوطنة جديدة للمستوطنين، الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية "عامونا" المقامة على أراض فلسطينية خاصة شرق رام الله.

وكتب المبعوث الأمريكي في حسابه على موقع "توتير" للتواصل الاجتماعي، إنه بحث مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سبل دفع عملية السلام قدماً ووقف التحريض ضد دولة إسرائيل وتعزيز قوات الأمن الفلسطينية.

وذكرت مصادر صحفية فلسطينية إن عباس، قال خلال اللقاء إن مبدأ حل الدولتين لا تراجع عنه، وإنه يجب أن تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 67 وفق عملية تفاوضية شاملة وليس مفاوضات مرحلية، وخلال فترة محددة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала