تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هيئات إسلامية في ألمانيا تسمع لهجة جديدة وشبه تحذيرية من حكومة البلاد

© Sputnik . Taras Litvinenko / الذهاب إلى بنك الصورالمسلمون في شبه جزيرة القرم
المسلمون في شبه جزيرة القرم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره اليوم إنه يتعين على أكبر اتحاد للمساجد في ألمانيا إجراء إصلاحات جوهرية لضمان استقلاله عن تركيا بعد تقارير أفادت بأن رجال دين من هذا الاتحاد تجسسوا على أشخاص في ألمانيا.

الشرطة الهولندية - سبوتنيك عربي
بعد ألمانيا وهولندا ... المشاكسون الأتراك قد يصلون إلى السويد
وقال الوزير دي مايتسيره بعد اجتماع للمؤتمر الألماني بشأن الإسلام "هناك حاجة للقيام بخطوات ملموسة لضمان استقلال الاتحاد الوطني والاتحادات الحكومية بشكل واضح وشفاف."

ويضم الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية رجال دين من تركيا لخدمة ثلاثة ملايين شخص من أصول تركية يعيشون في ألمانيا. وفي كانون الثاني / يناير، فتح كبير المدعين الاتحاديين بألمانيا تحقيقاً بشأن احتمال قيام رجال دين أرسلتهم أنقرة بالتجسس.

وتأتي تصريحات دي مايتسيره ،بحسب رويترز، في وقت تصاعدت فيه حدة التوترات بين تركيا ودول أوروبية مثل ألمانيا وهولندا حيث يتزايد القلق من تزايد لهجة أنقرة الاستبدادية. كما أنها تأتي بعد تحذير من وكالة المخابرات الداخلية الألمانية الأسبوع الماضي من زيادة كبيرة في تجسس تركيا في ألمانيا قبل استفتاء يجري في 16 نيسان / أبريل في تركيا بشأن زيادة سلطات الرئيس رجب طيب إردوغان.

ونفت الهيئة الدينية التركية أي تورط للأئمة في أنشطة غير قانونية وقالت إن التحقيقات بشأن التجسس المزعوم شوّهت سمعة الهيئة.

وأبدى دي مايتسيره قلقه من التقارير التي تحدثت عن احتمال قيام رجال دين تابعين للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية بالتجسس وقال "إن مثل هذه التصرفات لن تكون مقبولة إذا ثبت صحتها".

وأضاف أن أي منظمة تتأثر إلى مثل هذا الحد بدولة أخرى لا يمكن أن تفي بالشروط المطلوبة لاعتبارها هيئة دينية. وقال: إن اتخاذ الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية خطوات واضحة لتعزيز استقلاله هو فقط الذي سيسمح له بالحفاظ على وضعه كمنظمة دينية في ألمانيا.

وأردف قائلاً إن الولايات الألمانية محقة في فحص ما إذا كانت تريد استمرار العمل مع الاتحاد في وضع المناهج الدينية الإسلامية في مدارسها.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала