مفاجأة...تمثال المطرية المكتشف ليس لرمسيس

© AFP 2022 / KHALED DESOUKIتمثال رمسيس الثاني
تمثال رمسيس الثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
فجر الدكتور خالد العناني وزير الآثار، مفاجأة بإعلانه أن التمثال الأثري الذي تم اكتشافه بمنطقة المطرية بالقاهرة منذ أيام وأثار جدلا واسعا، ليس بتمثال رمسيس الثاني، كما كان يعتقد الجميع.

 

شاحنات الجيش تنقل تمثال رمسيس - سبوتنيك عربي
بالصور...تمثال رمسيس يغادر "المطرية" إلى وسط القاهرة
جاء ذلك خلال كلمة للوزير أثناء احتفالية أقامتها الوزارة بعد نقل التمثال من موقع اكتشافه بالمطرية إلى المتحف المصري بميدان التحرير وسط القاهرة.
وقال وزير الآثار إن التمثال الأثري الذي تم اكتشافه هو للملك بسماتيك الأول، وهو من الأسرة 26 وقد حكم مصر لمدة 54 عاما من (664-610) قبل الميلاد.
وحضر الاحتفالية التي عقدت، اليوم الخميس، وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل، وأمير الدنمارك ورئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من سفراء بعض الدول بينهم سفراء إسبانيا واليابان والنمسا وصربيا والمجر وسويسرا وفرنسا والدنمارك، إلى جانب عدد من المستشارين الثقافيين من عدد من الدول.

 

© REUTERS / Mohamed Abd El Ghanyتمثال الفرعون رمسيس الثاني، القاهرة، مصر
تمثال الفرعون رمسيس الثاني، القاهرة، مصر - سبوتنيك عربي
تمثال الفرعون رمسيس الثاني، القاهرة، مصر

 

وشدد الوزير على أن الاكتشاف الأثري له أهمية وقيمة تمثلت في الترويج وتسليط الضوء على مصر بصورة مشوقة، وما ينعكس في التواجد الإعلامي الدولى والمحلي.
وأضاف وزير الآثار بأن الكشف يؤكد على أن مصر ما زال فيها العديد من الآثار والكنوز الأثرية التي لم تكتشف بعد، وهو ما يدلل بقوة على عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.
 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала