تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش الإسرائيلي: طائراتنا لم تتعرض لأي ضرر في سوريا.. والأردن تعلق

© AP Photo / Str/HOطائرة إسرائيلية
طائرة إسرائيلية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
نفى الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة 17 مارس/آذار، إسقاط إحدى طائراته، خلال الغارة الإسرائيلية، التي نفذتها داخل الأراضي السورية.
الجيش السوري - سبوتنيك عربي
سوريا تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي، إن الطائرات الإسرائيلية لم تتعرض لأي ضرر، خلال العملية التي جرت في سوريا، فجر اليوم، في منطقة البريج.

وكانت القيادة العامة للجيش السوري قد أعلنت عن إسقاطها طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى، ضمن 4 طائرات إسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية، واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح نقلته وكالة "رويترز": "لم تكن سلامة المدنيين الإسرائيليين أو طائرات القوة الجوية الإسرائيلية في خطر في أي وقت".

وأشار أدرعي في تغريدة جديدة له عبر حسابه على "تويتر": "أغار سلاح الجوي الليلة على عدة أهداف بسوريا. خلال العمليات اطلقت صواريخ ضد الطيارات. وتم اعتراض أحد الصواريخ عن طريق جهاز الدفاع الجوي الإسرائيلي".

وأضاف الجيش أن صوت الانفجارات الذي سمع في الأغوار وموديعين والقدس ناتج عن محاولة منظومة صواريخ سهم اعتراض الصواريخ السورية المضادة للطائرات، ولم ترد تقارير عن ضحايا أو أضرار.

ومن جانبها، ادعت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي أن الغارة استهدفت شحنة أسلحة استراتيجية كانت متجهة لـ"حزب الله" اللبناني.

من جانبه، قال الجيش الأردني إنه سقط شظايا صواريخ بمنطقتي إربد وغور الصافي، جراء اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من سوريا باتجاه مواقع إسرائيلية.

وجاء في البيان: "صرح مصدر مسؤول في القياده العامه للقوات المسلحة الأردنية، بأنه في ساعات فجر الجمعة، سقطت شظايا صواريخ على بعض القرى في محافظة إربد وفي غور الصافي وفي مناطق خالية، نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من داخل الأراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد الإسرائيلية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала