رئاسة الجمهورية تعلن موعد زيارة بابا الفاتيكان لمصر

© Sputnik . Vladimir Astapkovitsh / الذهاب إلى بنك الصورالبابا فرانسيس الأول
البابا فرانسيس الأول - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حددت رئاسة جمهورية مصر العربية، اليوم السبت 18 مارس/ أذار، موعد زيارة بابا الفاتيكان للبلاد، حيث أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس الفاتيكان، سيقوم بزيارة رسمية لمصر فى الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

الأهرامات المصرية - سبوتنيك عربي
حقيقة تجسس سائح إسرائيلي على المناطق الأثرية في مصر
وبحسب البيان الرسمي لرئاسة الجمهورية فإن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن زيارة مشيخة الأزهر للالتقاء بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذلك زيارة الكنيسة الكاثوليكية.

وذكر السفير علاء يوسف، أن مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير، وتؤكد تطلعها لأن تسهم تلك الزيارة المهمة فى ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين كل البشر من مختلف الأديان، فضلاً عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.

يذكر أن وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" قد أكدت اليوم أن موعد زيارة البابا فرانسيس لمصر ستكون خلال يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من أبريل/ نيسان المقبل. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала