تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السويد تتذرع بـ"التهديد الروسي" لتكثف تعاونها مع الأطلسي

© AP Photo / Marko Saavalaسفينة عسكرية سويدية
سفينة عسكرية سويدية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن السفير السويدي لدى روسيا، بيتر إريكسون، اليوم الخميس، أن مواطني السويد، قلقون بشأن "التهديد الروسي"، ولذلك هم يدعون للتعاون المكثف مع منظمة حلف شمال الأطلسي.

جنود الجيش السويدي - سبوتنيك عربي
"حشد عسكري روسي" يطارد السويد
سامارا — سبوتنيك

وقال السفير للصحفيين، بعد وصوله إلى مدينة سامارا الروسية، للمشاركة في الفعالية المخصصة لما يعرف بــ"أيام السويد" الثقافية "إن النقاش يجري في السويد… وبطبيعة الحال، ومرة أخرى كنا نظن أن كل هذه المبادئ في ميثاق منظمة الأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون، تعمل، وأن النزاعات يتم حلها بالمفاوضات، وليس باحتلال الدول المجاورة. بعد عام 2014، عندما اتضح بأن روسيا مستعدة للذهاب عبر الحدود، بات هذا من ناحيتين، يقلقنا ويقلق السكان".

والجدير بالذكر أن السويد تلتزم بسياسة الحياد منذ عام 1815، وفقدت السويد بعد الحروب النابليونية ثلث أراضيها. وفي نهاية عام 2016، شهدت السويد استطلاعاً للرأي بشأن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وفيه انخفضت حصة المعارضين لدخول حلف الناتو من 50% في عام 2015 إلى 40% في عام 2016. وتم الطلب من سكان المملكة أيضاً، تقييم تهديد أمن السويد من قبل روسيا. ووفقا لـ40% من السويديين، فإن تهديد روسيا للسويد هو تهديد بدرجة عالية، وحتى لدرجة عالية للغاية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала