رئيس أوزبكستان يناقش في موسكو التعاون الاقتصادي والتجاري مع روسيا

© Sputnik . Alexei Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورPrime Minister of Uzbekistan Shavkat Mirziyoyev at a meeting with Russian President Vladimir Putin at the Forum Palace, a Samarkand residence of the President of Uzbekistan. File photo
Prime Minister of Uzbekistan Shavkat Mirziyoyev at a meeting with Russian President Vladimir Putin at the Forum Palace, a Samarkand residence of the President of Uzbekistan. File photo - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن السفير الروسي في طشقند، فلاديمير تيوردينيف، اليوم الجمعة، أن رئيس أوزبكستان، شوكت ميزياييف، سيبحث خلال زيارته إلى موسكو، التعاون الاقتصادي والتجاري مع روسيا، وفي مجال التعليم والرعاية الصحية والسياحة.

طشقند — سبوتنيك

الكويت - سبوتنيك عربي
مباحثات مرتقبة بين رئيس وزراء الكويت ووزير خارجية أوزبكستان

وقال تيوردينيف لوكالة "سبوتنيك"، اليوم، "أحد الاتجاهات الرئيسية التي يجري العمل عليها، هو توسيع التعاون التجاري والاقتصادي، الحديث يدور عن تنويع التعاون في مجال الاستثمار، وزيادة الشحنات من المنتجات المطلوبة للسوق، وعدد من المشاريع المشتركة الكبرى في مجال الوقود والطاقة، والصناعة والعقود المبرمة بين الكيانات الاقتصادية للبلدين".

وختم السفير الروسي، أنه "وبالإضافة إلى ذلك، أعلن الجانب الأوزبكي عن عدد من المبادرات لتعزيز العلاقات في مجال التعليم والطب، الوزارات الروسية والإدارات والأجهزة بالتعاون مع نظيراتها الأوزبكية بدأت بالعمل على إيجاد الإمكانيات الملائمة".

ويشكل التداول مع روسيا حالياً خمس حجم التداول التجاري الخارجي لأوزبكستان، أما حجم الاستثمارات الروسية في البلاد، فقد تجاوزت على مدى السنوات الـ5 الماضية الـ6 مليارات دولار.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала