تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجمهوريون يسحبون مشروع قانون الرعاية الصحية في ضربة قوية لترامب

تابعنا عبر
سحب زعماء الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي، تشريعا يهدف لتعديل نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، من المناقشات، اليوم الجمعة، بسبب عدم حشد أصوات كافية لدعمه، برغم حملة مستميتة لحشد التأييد من جانب البيت الأبيض، وحلفائه في الكونغرس فيما يشكل انتكاسة مدوية للرئيس دونالد ترامب.

وكان زعماء الجمهوريين يعتزمون التصويت على التشريع، بعدما أوقف ترامب المفاوضات مع الجمهوريين الذين كانوا مترددين إزاء الخطة، وأصدر إنذارا بالتصويت اليوم الجمعة لصالح التشريع أو ضده، وفقًا لـ"رويترز".

البورصة - سبوتنيك عربي
أسهم أوروبا تتراجع قبل التصويت على مشروع قانون الرعاية الصحية بأمريكا

ولم يتضح ما إذا كان مشروع القانون قد يعاد طرحه في وقت آخر، برغم أن ترامب أبلغ صحيفة "واشنطن بوست" قائلا "لقد سحبناه فحسب".

ووسط الفوضى بشأن التصويت، التقى بول ريان رئيس مجلس النواب، الذي كان يدعم مشروع القانون، مع ترامب في البيت الأبيض قبل سحبه من قاعة المجلس بعد مناقشات استمرت ساعات.

ودون إقرار مشروع القانون بالكونغرس سيظل قانون الرعاية الصحية، الذي يعد إنجازا بارزا في السياسة الداخلية للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما والمعروف باسم "أوباما كير" الصادر في 2010، قائما برغم تعهدات الجمهوريين على مدى سبع سنوات بإلغائه.

كان إلغاء قانون "أوباما كير" وإصدار بديل له ضمن أولويات الحملة الانتخابية لترامب في 2016 وكذلك لمعظم المرشحين الجمهوريين "بدءا من صائدي الكلاب الضالة فصاعدا" على حد وصف المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في بيان اليوم الجمعة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала