شاهد...المناطق التي استعادتها القوات السورية في معركة جوبر الأخيرة

© Sputnik . Morad Saeedالمناطق التي استعادتها القوات السورية في معركة جوبر الأخيرة
المناطق التي استعادتها القوات السورية في معركة جوبر الأخيرة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أتت إنجازات الجيش السوري سريعة ومباغتة للمسلحين الذين هاجموا قبل أيام محيط العاصمة السورية دمشق، فوحدات المشاة استعادت النقاط التي تسلل إليها المسلحون في حي "جوبر" شرق دمشق وأمنت هذه النقاط عبر توسيع سيطرتها على محيطها تفاديا لأي هجوم قد يحدث مستقبلا.

 أكد أحد القادة الميدانيين  المشاركين في عمليات جوبر لمراسل "سبوتنيك" أن قوات الجيش السوري تمددت بشكل أكبر مما كان عليه الوضع قبل هجوم المسلحين على مواقعها وتمكنت من السيطرة على نقاط هامة واستراتيجية في المنطقة، إضافة لاسترجاع المناطق التي كانت قد خسرتها القوات في بداية هجوم المسلحين مؤخراً.

وأضاف المصدر أن الجيش السوري وبعد سنوات من الحروب التي خاضها في مختلف أنحاء البلاد أصبح من أكثر الجيوش قدرة على فهم طبيعة المعارك داخل المدن والأحياء السكنية ولديه الخبرة الكافية في تهيئة الظروف لنقل المعركة من الدفاع إلى الهجوم وبالعكس حسب ما تفرضه وقائع المعركة.

 وبين المصدر أن هدف المسلحين من هجومهم الأخير فشل بالكامل فهم لم يستطيعوا  فتح طريق لإمداد المحاصرين في حي "القابون" ولازال حصار الجيش لهذا الحي مستمرا في انتظار إنطلاق ساعة الصفر لاقتحامه وتحريره من الإرهابيين الذين يستهدفون المدنيين بالقذائف كل يوم.

يذكر أن الهدوء عاد لشرق العاصمة، فيما لازالت القذائف المتفجرة التي يطلقها المسلحون تسقط في مناطق متفرقة من دمشق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала