تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كل ما تريد أن تعرفه عن تذاكر الطيران "حول العالم"

© Sputnik . Yuri Pirogov / الذهاب إلى بنك الصورطائرة من طراز "تو-154"
طائرة من طراز تو-154 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
انتهت دراساتك، أو أنت الآن عاطل عن العمل أو متقاعد...هناك ما يكفي من الأسباب للسفر جوا حول العالم. ولكن قبل اليوم، لم يكن السفر بهذه البساطة من خلال تذكرة جديدة للسفر حول العالم...هل تشعر بالإغراء؟ فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الحسبان:

ما هي تذكرة الطيران حول العالم؟

أطلقت شركة طيران "بان آم" الأمريكية غير الموجودة حاليا عرضها "حول العالم" عام 1947، لتطير حول العالم في 48 ساعة نظريا بدون تغيير الطائرة. وبدأت الرحلات وانتهت في نيويورك مع التوقف في هونولولو وهونج كونج وبانكوك ودلهي وبيروت وإسطنبول وفرانكفورت ولندن.

واليوم، يمكن دمج العديد من الرحلات المنفصلة التي تقدمها مجموعة من شركات الطيران مثل "ستار أليانس" أو "ون ورلد" من أجل رحلة حول العالم. ويمكن أن يميل المسافرون لرحلة ذات خمس إلى 15 محطات توقف. وتسمح كل الشركات الطيران في اتجاه واحد فقط، وفي الغالب باتجاه الشرق، حسب (د.ب.أ).

وكم تبلغ تكلفة مثل هذه التذكرة؟

تختلف التكلفة بحسب عدد القارات التي يتم الطيران إليها وعدد الأميال الجوية وبالطبع درجة المقاعد. وغالبا ما يكون هناك عروض خاصة للشباب. فعلى سبيل المثال لدى شركة الطيران الألمانية (إس تي ايه ترافيل) تذكرة بـ700 يورو (735 دولارا) ويكون مسارها ألمانيا —ريكيافيك — تورونتو — نيويورك —ليشبونة — ألمانيا.

وتسمى التذكرة "أتلانتك أبيتيسر" وهي ليست رحلة حول العالم ولكنها تحاذي أركان المحيط الأطلسي. وفيما يتعلق بالعروض الأخرى، فليس لها حدود. ففي القطاع الفخم، يمكن للمسافر أن ينفق بسهولة 40 ألف يورو من مقاعد الدرجة الأولى وفي أفضل الفنادق والمرشدين السياحيين.

هل تذكرة حول العالم أرخص من حجز رحلات منفصلة؟

يقول أوتو شفاسجوت من الاتحاد الألماني لصناعة الطيران (دي أر في) إن هذا يتوقف على الطريق المختار، فيمكن للمسافرين توفير أكثر من 10 آلاف دولار في الرحلات ما بين القارات في نصف الكرة الجنوبية أو إلى المقاصد النائية مثل أستراليا ونيوزيلندا.

ما هي مساوئ تذكرة طيران عالمية؟

أحد المساوئ هي أفتقاد المرونة. ويقول مدون السفر فلوريان بلوم الذي يسافر حول العالم منذ عام 2011: "القيود التي تنص على حد أقصى لمدة عام والتقيد بدليل رحلة ثابت، تعتبر قواعد تكرهني في هذه التذكرة".

وأضاف: "فيما عدا هذا فأن السعر في أغلب المسارات أكثر من مميز في ظل رحلات منفصلة محجوزة بمهارة".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала