تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حملة إعلامية تهدف لتشويه سمعة روسيا قبل كأس العالم 2018

© Sputnik . Vladimir Sergeevروسيا نالت حق تنظيم دورة كأس العالم 2018
روسيا نالت حق تنظيم دورة كأس العالم 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ماتزال حملة المعارضة والحرب الإعلامية الموجهة ضد روسيا لسحب حقها باستضلافة مونديال كأس العالم 2018 بكرة القدم مستمرة، فبعد فيلم القناة البريطانية "بي بي سي" حول المشجعين الروس وشغبهم، انتقلت الصحافة العالمية لطرح موضوع آخر يتعلق باليد العاملة التي تساهم في عمليات البناء وتجهيز الملاعب المستضيفة في روسيا.

مشجعي روسيا في كأس أوروبا لكرة القدم يورو 2016 - سبوتنيك عربي
شاهد...مشجع إنجليزي تعليقا على فيلم "بي بي سي": غالبية الشعب الروسي ليسوا كذلك
 وقد نشرت صحيفة فيلت الألمانية مقالا حول استخدام روسيا لعمال من كوريا الشمالية للقيام بأعمال البناء.

فبحسب الصحيفة، إن روسيا تستخدم حوالي 110 عمال من كوريا الشمالية في عملية بناء وتجهيز ملعب سانت بطرسبورغ "زينيت أرينا"، في ظروف لاإنسانية وخلف الأسلاك الشائكة، وفقا لصحفيين نرويجيين.

كما يجبر الروس العاملين الكوريين على العمل كعبيد وبأجور متدنية، حسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة أنه قد تم التعاقد مع العمال لمدة عشرة سنوات وبأن %90 من المال يذهب للزعيم الكوري الشمالي، مما يوفر على الحكومة الكورية قدوم أموال بالعملة الأجنبية للبلاد.

ومع اقتراب المونديال لاتزال روسيا تتعرض لهجمة شرسة من الدول الأوروبية بشكل كبير على أمل سحب حق الاستضافة من روسيا.

يذكر بأن الحكومة الروسية أنفقت الكثير من الأموال على تجهيز البنية التحتية للملاعب المستضيفة، بالإضافة الى التجهيزات الأخرى التي شملت قطاع الخدمات العامة كوسائل النقل التي ستكون متوفرة للجماهير بشكل مجاني خلال تنقلاتهم.

يضاف لذلك التجهيزات على المستوى الأمني لضمان أمن المونديال ضد أعمال الشغب وغيرها. هذا وكان قد زار وفد من الـ"فيفا" المدن الروسية المستضيفة لكأس القارات المقررة، في 17 يونيو/حزيران القادم، وأعلنت عن رضاها التام عن التحضيرات الروسية.

ومع اقتراب الحدث الكبير في العام القادم ستكثر المحاولات والإجراءات لسحب حق الاستضافة من روسيا، البلد الذي يستضيف البطولة العالمية للمرة الأولى في تاريخها، ليسيل بعدها الكثير من الحبر على حق الاستضافة لدولة بذلت وماتزال تبذل الكثير من الجهد لإظهار المونديال العالمي بأفضل حلة.

 سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018.

وستحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

إعداد: جوني الياس

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала