تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"تويتر" يتخلى عن "البيضة" الشهيرة

© SPUTNIK/ samتويتر
تويتر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن نية موقع التدوين المصغر "تويتر" التخلي عن صورة "البيضة" الشهيرة، التي تظهر بشكل افتراضي في معظم الحسابات الشخصية.

وتظهر صورة "البيضة" كصورة افتراضية لأي حساب جديد، حتى يتم تغييرها من قبل المستخدم، وقد تستمر في حالة عدم تغيير المستخدم لصورته الشخصية.

تويتر - سبوتنيك عربي
مفاجأة...ملايين المستخدمين لموقع "تويتر" ليسوا من البشر

ونقل موقع "تيك كرانش" التكنولوجي تقارير تفيد بأن شبكة تويتر تدرس بصورة جادة منع استخدام صورة "البيضة" وإجبار المستخدمين على تحميل صور شخصية حتى تستمر حساباتهم في العمل.

وأشار مصدر من داخل موقع "تويتر" بأن أغلب الحسابات التي تعتمد على "البيضة" تكون حسابات مسيئة، وتستغل إخفاء الصورة الشخصية من أجل تنفيذ أعمال منافية لقوانين الشبكة.

وتابع المصدر قائلا "رغم أن البعض يستخدم صورة البيضة لأنهم يجدونها جذابة وممتعة، لكننا سنكون مضطرين خلال الفترة المقبلة لإجبارهم التخلي عنها ونشر صور جديدة خاصة بهم، حتى نتمكن من تحجيم نشاط تلك الحسابات المسيئة الأخرى".

ومضى المصدر قائلا "بعض الأشخاص ينشئون حسابات لمضايقة الآخرين ليس إلا، وفي كثير من الأحيان هؤلاء الأشخاص لا يخصصون القليل من الوقت لتغيير صورتهم الشخصية".

وأردف بقوله "هذا ليس عدلا، لا يمكن وضع الأشخاص المسيئين والأشخاص الجدد في كفة واحدة، لهذا السبب قررنا تغيير الصورة الافتراضية".

مارك زوكربيرغ - مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك - سبوتنيك عربي
الدليل على أن صورك بـ"فيسبوك" أو "تويتر" ليست ملكا لك

يذكر أن صورة "البيضة" الشهيرة انطلقت في عام 2010، وحظت بشعبية كبيرة، وسيظهر بدلا منها حاليا صورة افتراضية بلون رمادي تحتاج إلى التغيير سريعا، حتى لا يتم وقف الحساب عن العمل.

وعن سر اختيار اللون الرمادي، كشف المصدر أنه "لون محايد يعبر عن الذكور والفتيات"، مضيفا "نأمل أن يساهم هذا اللون والإجراء الجديد في تشجيع المستخدمين على تغيير صور حساباتهم".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала