روما تحتضن توقيع اتفاق مصالحة بين ممثلين عن قبائل ليبية

© AP Photo / Antonio CalanniItalian Interior Minister Marco Minniti speaks during a press conference after a security meeting in Milan, Italy (File)
Italian Interior Minister Marco Minniti speaks during a press conference after a security meeting in Milan, Italy (File) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وقع ممثلون عن قبيلة أولاد سليمان وقبيلة التبو، اتفاق مصالحة في العاصمة الإيطالية روما ينص على ضبط حدود هذا البلد الجنوبية حيث يتكثف نشاط مهربي المهاجرين.

روما — سبوتنيك

الجزائر - سبوتنيك عربي
الجزائر تستضيف اجتماعا لدول جوار ليبيا الشهر المقبل
وأعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، اليوم الأحد، 2 إبريل/ نيسان، أنها رعت المحادثات، مؤكدة الاتفاق على 12 بنداً بعد مفاوضات ماراثونية سرية استمرت 72 ساعة في روما.

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، لصحيفة لا ستامبا، أنه "سيتم تشكيل قوة من حرس الحدود الليبيين لمراقبة 5000 كلم من الحدود في جنوب ليبيا"، وأضاف الوزير أن ضمان أمن الحدود الجنوبية الليبية يعني ضمان أمن الحدود الجنوبية الأوروبية.

وجمع اللقاء في روما حوالي 60 من شيوخ القبائل خصوصاً التبو وأولاد سليمان بحضور ممثلين عن الطوارق، وكذلك ممثل عن حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وتهدف مبادرة الوساطة الإيطالية إلى مكافحة اقتصاد مبني على التهريب يؤدي إلى مئات القتلى في البحر المتوسط وآلاف البائسين الباحثين عن حياة أفضل، والتصدي لصعود الشعبوية في أوروبا، والتهديد الإرهابي في الصحراء، بحسب الوثيقة الختامية للاجتماع التي نشرتها صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية.

كما ينص الاتفاق على التعهد باستحداث فرص للتدريب المهني للشباب "لإبعادهم عن وسيلتهم الوحيدة للبقاء، أي حياة الجريمة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала