تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

محافظ كركوك: علم كردستان سيظل مرفوعا والقرار لن ينفذ

© AFP 2021 / FABRICE COFFRINIعلم كردستان
علم كردستان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعرب رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني عن رفضه لرفع العلم العراقي فقط وإنزال علم كردستان، وذلك من خلال قرار لمجلس النواب العراقي.

وقال طالباني إن التصويت الذي جرى في مجلس النواب العراقي من أجل علم كردستان في كركوك "غير قانوني وغير دستوري ولن ينفذ"، وأن علم كردستان سيظل مرفوعا.

وأضاف ريبوار طالباني خلال مؤتمر صحفي: "نطمئن أهالي كركوك بأننا لن نلتزم بقرار مجلس النواب ولن نعمل به"، مؤكدا أن تصويت مجلس النواب العراقي غير دستوري وغير قانوني.

علم كردستان - سبوتنيك عربي
"مجلس كركوك" يقرر رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة
ويشار إلى أن الكتل الكردستانية قد انسحبت من جلست البرلمان العراقي، حيث اعتبروا أن خطوة مجلس النواب "غير دستورية وغير قانونية".

وأصدر محافظ كركوك نجم الدين كريم، في 14 مارس/ آذار الجاري، كتاباً يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي على جميع دوائر المحافظة الحكومية والعامة والتابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.

وأثارت قضية رفع علم كردستان في كركوك ردود فعل مختلفة، وعبر نواب تركمان وعرب عن رفضهم هذه الخطوة، معتبرين أنها "مثيرة للفتنة"، فيما أعربت الأمم المتحدة وتركيا عن قلقهما إزاءها.

كما أعربت الخارجية التركية في وقت سابق، عن قلقها البالغ إزاء قرار رفع علم إقليم كردستان العراق، على دوائر محافظة كركوك ومؤسساتها الحكومية إلى جانب العلم العراقي واعتبرته انتهاكا للدستور العراقي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала