الخارجية الليبية: تعازينا لروسيا وندعمها في كافة إجراءاتها لمكافحة الإرهاب الدولي

© REUTERS / Anton Vaganovإسعاف الجرحى الذين تم إخلاءهم من محطة "سينايا بلوشياد" في مدينة سانت بطرسبورغ
إسعاف الجرحى الذين تم إخلاءهم من محطة سينايا بلوشياد في مدينة سانت بطرسبورغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة، التفجير الذي استهدف مترو الأنفاق بمدينة سان بطرسبورغ، معربة عن تضامنها الكامل مع روسيا ومواساتها لعائلات الضحايا والمصابين، ورفضها أي عمل من شأنه استهداف المدنيين في أي مكان بالعالم.

وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا - سبوتنيك عربي
الصحة الروسية تعلن الحصيلة النهائية لضحايا تفجير سان بطرسبورغ
القاهرة — سبوتنيك

وجاء في بيان صادر عن الوزارة، مساء اليوم الإثنين، "تدين وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة ما حدث بمحطة مترو سان بطرسبورغ الذي روع الآمنين وخلف العديد من الضحايا والقتلى".

وتقدمت الوزارة بخالص التعازي والمواساة لدولة روسيا الصديقة في الضحايا الذين سقطوا جراء هذا العمل، وأكدت دعمها الكامل لروسيا في كافة الإجراءات "التي سوف تتخذها حيال مكافحة الاٍرهاب الدولي الذي مازلنا نعاني منه جميعاً سواء على المستوي الداخلي للدول أو الإقليمي أو الدولي".

ووقع الانفجار في محطة مترو "سيننايا" في مدينة سان بطرسبورغ، في الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص، وإصابة 37 آخرين. بحسب وزيرة الصحة الروسية، فيرونيكا سكفورتسوفا.

ولم يستبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن يكون لهذا العمل علاقة بالإرهاب، وأكد أن السلطات المختصة في البلاد ستدرس كل الأسباب، التي أدت إلى الانفجار، بما فيها الإرهاب.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الروسي، عن فتح قضية جنائية على خلفية الانفجار بموجب المادة 205 من القانون الجنائي "عمل إرهابي"، مشيراً إلى أن التحقيق ينظر في فرضيات أخرى.

وقالت الناطقة باسم المكتب، سفيتلانا بيترينكو:"على الرغم من حقيقة أنه فتحت قضية جنائية تحت المادة 205 من القانون الجنائي "عمل إرهابي"، التحقيق يعتزم النظر في كافة الفرضيات الأخرى ممكنة لهذا الحادث".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала