وزير الصحة التركي: المعطيات الأولية عن هجوم خان شيخون تشير إلى أنه هجوم كيميائي

© Fotolia / badahosعلم تركيا
علم تركيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الصحة التركي رجب أكداغ، اليوم الأربعاء، إن المعطيات الأولية عن الهجوم الذي استهدف بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية، تشير إلى أنه هجوم كيميائي.

الجيش العربي السوري في إدلب - سبوتنيك عربي
الجيش السوري ينفي استخدام مواد كيميائية في بلدة خان شيخون
وأشار أكداغ في تصريحات للصحفيين، اليوم، إلى نقل 30 مصاباً في الهجوم على بلدة خان شيخون، إلى محافظة غازي عنتاب، جنوب شرقي تركيا.
وأعلنت قوات الائتلاف السورية المعارضة، يوم أمس الثلاثاء، عن مقتل 80 شخصاً نتيجة الهجوم الكيميائي في مدينة خان شيخون التابعة لمحافظة أدلب وإصابة 200 شخصاً، واتهمت المعارضة السلطات السورية بالهجوم.
وأكدت الخارجية السورية في بيان نشرته وكالة "سانا" أن "سوريا تنفي نفيا قاطعا قيامها باستخدام الغازات السامة في خان شيخون أو في أي مدينة أو قرية سورية أخرى"، مشيرة إلى أن "الجيش السوري ليس لديه أي نوع من أنواع الأسلحة الكيميائية، ولم يستخدمها سابقا ولن يستخدمها لاحقا ولا يسعى إلى حيازتها أصلا".
ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران السوري قام بقصف مستودع ذخيرة للإرهابيين، في منطقة خان شيخون بمحافظة إدلب كان يحوي على أسلحة كيميائية كانت ترسل من العراق.
ووجهت الخارجية السورية الاتهام للمسلحين بشن هذا الهجوم وذلك لتحقيق نصر سياسي رخيص.
هذا وبدأت منظمة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالتحقيق بالحادث، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أية نتائج حول المسؤولين المحتملين عن ارتكاب جريمة الحرب هذه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала