صحيفة: لهذا السبب لا يعلن أحد مسؤوليته عن "هجوم بطرسبورغ"

© Photo / VK account of RTA and Emergency / Saint Petersburgانفجار بمحطة "تيخنولوغيتشيسكي إنستيتوت" بمدينة سانت بطرسبورغ
انفجار بمحطة تيخنولوغيتشيسكي إنستيتوت بمدينة سانت بطرسبورغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
لم يعلن أي تنظيم مسؤوليته عن الهجمة الإرهابية التي تعرض إليها مترو الأنفاق في مدينة بطرسبورغ الروسية في الثالث من ابريل/نيسان 2017 حتى الآن.

ولماذا يلتزم الإرهابيون الصمت بعد تفجير مترو بطرسبورغ؟ حملت صحيفة "ازفستيا" هذا السؤال إلى مسؤولين أمنيين وخبراء.

الرئيس فلاديمير بوتين يضع الأزهار في موقع الحدث - انفجار مترو بمدينة سانت بطرسبورغ في مدينة سانت بطرسبورغ، روسيا - سبوتنيك عربي
سان بطرسبورغ...قلوبنا معكم

وقال مصدر أمني ردا على هذا السؤال  إن مدبري هجوم بطرسبورغ  يخططون، على الأرجح، للمزيد من العمليات الإرهابية ولهذا لا يعلنون عن وجودهم، ظانين أن من شأن ذلك أن يعدم فرصة تنفيذ سلسلة الانفجارات.

ويقول الخبير رومان سيلانتييف "إن الإرهابيين يعلنون، عادة، مسؤوليتهم ولكن هذا لا ينطبق على روسيا دائما بسبب استقلالية تنظيمات الإرهاب الروسية".

ويضيف الخبير أنه يجري تنفيذ بعض العمليات الإرهابية بالتنسيق مع قيادة تنظيم "داعش" في حين تقوم خلايا مستقلة بتنفيذ عمليات أخرى بشكل انفرادي، وتقرر بنفسها أين ومتى تشن الهجوم.

وقالت الصحيفة إن الخبراء يميلون إلى اعتبار هجوم بطرسبورغ  عملية "استطلاعية" أو "تدريبية" قبل شن سلسلة هجمات إرهابية على روسيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала