البيت الأبيض: يمكننا وروسيا التوصل لاتفاق بشأن "داعش" والكيميائي

تابعنا عبرTelegram
صرح ناطق باسم البيت الأبيض، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة وروسيا يمكنهما التوصل إلى اتفاق بشأن مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي وحظر السلاح الكيميائي في سوريا.

وزارة الدفاع الروسية - سبوتنيك عربي
الدفاع الروسية أبلغت البنتاغون بوقف عمل قنوات "الخط الساخن" للاتصال
واشنطن — سبوتنيك. قال الناطق باسم البيت الأبيض، في معرض إجابته عن سؤال حول إمكانية التعاون مع روسيا في سوريا،: "أعتقد أنه يمكن أن تكون هناك نية مشتركة لإلحاق هزيمة بـ"داعش" والاتفاق على أنه لا يجوز استخدام الغاز بحق الشعب".

هذا ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية، ليلة الجمعة، ضربات صاروخية استهدفت إحدى القواعد العسكرية الجوية السورية "مطار الشعيرات" بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى"، بعدد من الصواريخ المجنحة من سفنها في البحر المتوسط، زعمت واشنطن، بدون أية أدلة مؤكدة، أنه من هذا المطار، جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي على قرية خان شيخون في محافظة إدلب، وبحسب معطيات البنتاغون، فقد تم إطلاق 59 صاروخاً.

وأسفرت هذه الضربات، بحسب بيانات محافظ حمص، طلال برازي، عن قتل 7 أشخاص، بينهم مدنيين من سكان القرية، و5 عسكريين من المتواجدين في القاعدة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية لاحقاً أن الضربات الأمريكية أسفرت عن مقتل 4 من العسكريين السوريين فيما اعتبر اثنان في عداد المفقودين، في الوقت الذي أصيب فيه 6 آخرون بحروق أثناء إطفائهم الحرائق. وذكرت القوات المسلحة السورية في بيان لها أن 6 من العسكريين السوريين لقوا مصرعهم وسقط عدد من الجرحى بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أيضاً أن الضربات أدت لتدمير مخزن مواد تقنية ومبنى تعليمي ومطعم و6 حظائر للطائرات من طراز "ميغ-23" وكذلك محطة إرسال.

© Sputnikالقصف الأمريكي على مطار "الشعيرات" العسكري السوري
القصف الأمريكي على مطار الشعيرات العسكري السوري - سبوتنيك عربي
القصف الأمريكي على مطار "الشعيرات" العسكري السوري
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала