تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أمريكا: "شكرا إسرائيل" لدعمك القوي للغارة على سوريا

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiyآثار القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية
آثار القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قالت إسرائيل، إن أمريكا وجهت الشكر لتل أبيب على دعمها القوي للغارة الأمريكية على سوريا، فجر اليوم الجمعة، وذلك في اتصال هاتفي جرى بين نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

آثار القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات السورية - سبوتنيك عربي
نقيب المحامين في سوريا: القوانين الدولية لا قيمة لها عند الدول الداعمة
القاهرة — سبوتنيك.  وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  اتصل منذ قليل نائب رئيس الوزراء الأميركي مايك بينس ليوجه الشكر لتل أبيب لـ "دعمها القوي للغارة الأمريكية في سوريا، وليطلعني على تفاصيل الضربة ونتائجها".

ومن جانبه أكد نتنياهو مرة أخرى على ضرورة منع انتشار واستخدام الأسلحة النووية، مشيراً إلى أن الطرفين أكدا  خلال مكالمتهما، على متانة التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، أعربت الإمارات العربية المتحدة، عن تأييدها الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا، إثر "الهجوم الكيميائي" على بلدة خان شيخون بريف إدلب السورية الثلاثاء.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان، نشرته وكالة "وام" الرسمية، إن دولة الإمارات تعرب عن تأييدها "الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا، والتي جاءت رداً على استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين الأبرياء وأودت بحياة العشرات منهم بينهم أطفال ونساء".

وأضافت الإمارات أن جريمة خان شيخون "تأتي استمرارا للجرائم البشعة التي يرتكبها هذا النظام (الحكومة السورية)، منذ سنوات ضد الشعب السوري الشقيق في انتهاك فاضح للمواثيق الدولية والإنسانية. على تعبيرها.

© Sputnikالقصف الأمريكي على مطار "الشعيرات" العسكري السوري
القصف الأمريكي على مطار الشعيرات العسكري السوري - سبوتنيك عربي
القصف الأمريكي على مطار "الشعيرات" العسكري السوري

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала