تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بالفيديو...سر الجيش السوري في الحفاظ على توازنه الميداني في درعا

© Sputnik . morad saaedالجيش السوري
الجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لا تكاد جبهة الجنوب السوري تهدأ حتى تعود للاشتعال من جديد، فمسلحو "النصرة" والتنظيمات الإسلامية مازالوا يحاولون تحقيق أي تقدم ميداني على حساب الجيش السوري، في جبهة حي المنشية التي عجزوا عنها رغم عشرات الهجمات بالآليات المفخخة والانغماسين.

خسائر كبيرة للنصرة في ريف حماة و الأنفاق لم تنفعها - سبوتنيك عربي
الجيش السوري يعلن مقتل أكثر من 75 مسلحا من جبهة النصرة في درعا
وشهد حي "المنشية" في درعا، والقريب من الحدود الأردنية، محاولات تسلل جديدة للمسلحين بغية الوصول إلى عدد من النقاط العسكرية الحاكمة داخل الحي، متقدمين من اتجاه مدرسة معاوية.

وقال مصدر ميداني  لمراسل "سبوتنيك"، أن المجموعات الإرهابية قامت خلال الأيام الماضية بعدة هجمات على نقاط الجيش السوري في حي المنشية وما يحيطه, مستخدمةً أنواع مختلفة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة والعربات المفخخة، إلا أن الجيش السوري تمكن من استيعاب الهجوم، وتفجير المفخخات قبل وصولها لأهدافها، كما حقق سلاحي الطيران والمدفعية انجازات هامة، وقضى 75 إرهابياً من "جبهة النصرة" منهم انتحاريون من جنسيات أجنبية.

وأوضح المصدر: إلى أن المسلحين قبل بداية الهجوم قاموا باستهداف مواقع الجيش بعشرات قذائف الهاون من عيار 120مم وصواريخ محلية الصنع, مما جعل قوات  الجيش السوري تقوم بإخلاء بعض نقاط المراقبة التي لا تتمتع بأهمية استراتيجية، وذلك في محاولة منها للحفاظ على حياة الجنود وامتصاص قوة الهجوم، وقامت على الفور باستهداف خطوط الإمداد التي يستخدمها المسلحين بالمدفعية الثقيلة ونفذت رمايات بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون على خطوط النار.

يشار إلى أن هناك معلومات شبه مؤكدة تفيد بتلقي المسلحين لأوامر صارمة من غرفة عملياتهم المركزية في الأردن، فهي طلبت منهم تحقيق أي تقدم في المنطقة لاستغلاله إعلامياً، في ظل الانهيار والتخبط الذي يتعرض له المسلحون في  جبهات ريف حماه وريف اللاذقية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала