تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الهجوم الأمريكي على سوريا يؤكد عدم رغبة واشنطن التعاون مع الشركاء الآخرين

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiyالقوات الجوية السورية تستأنف الطيران الجوي من مطار القاعدة الجوية السورية الشعيرات، سوريا
القوات الجوية السورية تستأنف الطيران الجوي من مطار القاعدة الجوية السورية الشعيرات، سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
علن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن قيام الولايات المتحدة بشن ضربات صاروخية ضد سوريا يؤكد على عدم رغبة الولايات المتحدة التعاون حول سوريا، ومراعاة مصالح الشركاء الآخرين.

المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف - سبوتنيك عربي
بيسكوف: بوتين يتابع بشكل مستمر التقارير الأمنية بشأن إنفجار سان بطرسبورغ
موسكو- سبوتنيك  وقال بيسكوف للصحفيين معلقا على قضية إيقاف العمل بمذكرة سلامة الطيران على خلفية الضربة الأمريكية على سوريا: "الجانب الأمريكي أظهر بهذه الطريقة عدم رغبته بالتعاون حول سوريا ، ومراعاة المصالح والمخاوف المتبادلة ".

وفي معرض حديثه عن إيقاف العمل بمذكرة سلامة الطيران والآليات المستقبلية للتعاون في هذا الشأن، نصح بيسكوف بالتوجه بهذا السؤال إلى، وزارة الدفاع.

— بيسكوف لا يؤكد ما نشرته وسائل الإعلام نقلا عن "المركز القيادي الروسي — الإيراني"…

و أعلن بيسكوف، أن الكرملين لا يملك معلومات حول استعداد المركز القيادي الروسي — الإيراني المشترك، والعسكريين الذين يدعمون الرئيس السوري بشار الأسد لمقاومة الولايات المتحدة باستخدام القوة.

وكانت وكالة "رويترز" قد نشرت خبرا نقلا عن "مركز القيادة الروسي — الإيراني المشترك، والعسكريين الداعمين للرئيس بشار الأسد"، حول أن "الهجوم الأمريكي الصاروخي تجاوز الخطوط الحمراء، وأنهم مستعدون للرد على أي عدوان جديد مع زيادة الدعم

لسوريا ".

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على طلب التعليق على هذا الخبر: "لا معلومات لدينا حول ذلك، لا يمكننا تأكيد ذلك، ولا نعلم من أين أخذت وكالة "رويترز" هذا الخبر ومن أين هذه "المصادر المجهولة".

— لا علم للكرملين بإمكانية فرض عقوبات أمريكية جديدة على روسيا…

وأعلن بيسكوف، أن لا علم لدى الكرملين بإمكانية فرض عقوبات أمريكية جديدة على بلاده، وأن من الصعب الحديث عن رد فعل ما دون معرفة ما يدور الحديث عليه.

وقال بيسكوف ردا على سؤال حول ما إذا كان الكرملين على دراية بتفاصيل فرض عقوبات جديدة على روسيا وما سيكون رد الفعل الروسي: " دون العلم ما الذي يدور الحديث حوله، ونحن حقيقة لا نعلم عما يدور الحديث، يصعب الحديث عن رد فعل ما. نعم كان هناك تصريح من المندوبة الأمريكية الدائمة [لدى الأمم المتحدة]، لكننا لم نسمع بعد عن أي تصريحات في هذا الصدد من الرئيس ترامب أو ممثليه".

وأكد أن الكرملين لم يطلع على نص الوثيقة التي تنص على فرض عقوبات. "كيف يمكن أن نرى ذلك، إذا كنا لا نعرف بشكل عام إذا كان ذلك موجودا أم لا؟".

— حتى الآن لا يوجد في جدول بوتين أي لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي…

وردا على سؤال حول إمكانية اجتماع بوتين وتيلرسون، قال بيسكوف: " نحن لم نعلن عن أي اجتماعات. وحتى الآن لا يوجد في الجدول الزمني أي لقاء للرئيس مع تيلرسون.

وقال: "هو سيَقدم.. وسيجري محادثات مع وزير خارجيتنا (سيرغي لافروف)، إذا كان مثل هذا الاجتماع سيحصل، فإننا وفقا لذلك سوف نبلغكم "

هذا ومن المقرر أن يزور تيلرسون روسيا في 11-12 نيسان/أبريل.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала