تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الخارجية الياباني يدعم التحرك الأميركي في سوريا

© Sputnik . Natalia Seliverstovaكوكب اليابان
كوكب اليابان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعرب وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الإثنين، دعم بلاده للإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأميركية في سوريا.

رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي - سبوتنيك عربي
اليابان تؤيد الضربة الصاروخية الأميركية على سوريا
طوكيو — سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، عن اجتماع وزراء خارجية مجموعة "السبع الكبار" في مدينة لوكا الإيطالية، أن كيشيدا التقى نظيره الأميركي ريكس تيلرسون، وأعلن" ترحيبه بوفاء واشنطن والتزامها بمنع انتشار الأسلحة الكيميائية".

يذكر أن الولايات المتحدة شنت ليل الجمعة الماضية، ضربات جوية استهدفت مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بـ59 صاروخا من سفنها وبدون أية أدلة مؤكدة زعمت واشنطن أنه من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن القوات السورية استخدمت هذا المطار "لشن هجوم بالسلاح الكيميائي" على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب قبل أيام، حسب قوله. كما ادعى البنتاغون وجود أسلحة كيميائية في هذا المطار.

هذا وأثارت الضربات الصاروخية التي وجهتها الولايات المتحدة إلى قاعدة عسكرية جوية سورية، استياءً عارماً، لدى الأوساط الروسية السياسة والبرلمانية، التي أكدت أن الضربات الأميركية عدوان سافر ضد دولة ذات سيادة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала