مئات السوريين يتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورالعاصمة السورية دمشق
العاصمة السورية دمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تظاهر مئات السوريين، اليوم الثلاثاء، أمام مقر الأمم المتحدة على اوتوستراد المزة بالعاصمة دمشق احتجاجا على الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات بحمص وسط البلاد.

الطائرات السورية التي تبقت بعد القصف الأمريكي على القاعدة الجوية السورية الشعيرات في سوريا (ميغ-21) - سبوتنيك عربي
أمريكا: الهجوم الأمريكي أصاب 20 في المئة من الطائرات السورية العاملة
دمشق- سبوتنيك. وشارك في المظاهرة، فعاليات اقتصادية واجتماعية ومختلف شرائح المجتمع السوري.

كما شارك بالمظاهرة طلاب جامعة دمشق، وقدموا إلى الأمين العام للأمم المتحدة بيانا باسم الاتحاد العام لطلبة سوريا، تسلمه المستشار الإعلامي في مكتب الأمم المتحدة بدمشق خالد المصري، ورد به أن "الدور الأمريكي في سوريا هو محاولة استعمارية رخيصة لحرف مسار الإرادة السورية المنتصرة جيشا وشعبا التي تواجه اليوم بمفردها بكل قوة وصلابة ما يسمى مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي يهدف إلى تحصين الكيان الصهيوني ليبقى القوة الوحيدة في المنطقة".

وأضاف البيان، الذي حصل مراسل "سبوتنيك"، على نسخة منه، أن الولايات المتحدة تقوم بدور قبيح وقذر غايته إضعاف سوريا عبر أدواتها الإرهابية وقواها الرجعية الناشطة في الحلف الأمريكي الصهيوني والذين دأبوا منذ اليوم الأول للحرب الظالمة على سوريا استهداف سوريا الحضارة والإنسان.

يذكر أن الولايات المتحدة شنت، ليلة الجمعة الماضية، ضربات صاروخية استهدفت مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بـ59 صاروخا من سفنها وبدون أية أدلة مؤكدة زعمت واشنطن أنه من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن القوات السورية استخدمت هذا المطار "لشن هجوم بالسلاح الكيميائي"على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب، حسب قوله. كما ادعى البنتاغون وجود أسلحة كيميائية في هذا المطار.

وأسفرت هذه الضربات، حسب بيانات محافظ حمص، طلال برازي، عن مقتل 7 أشخاص، بينهم مدنيين و5 عسكريين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала