توقيف 8 أشخاص في قضية التفجير الإرهابي في بطرسبورغ

© AFP 2022 / Ruslan Shamukovعناصر الشرطة الروسية تطوق محطة "تيخنولوغيتشيسكي إنستيتوت" بمدينة سانت بطرسبورغ
عناصر الشرطة الروسية تطوق محطة تيخنولوغيتشيسكي إنستيتوت بمدينة سانت بطرسبورغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم الثلاثاء 11 أبريل/ نيسان، أنه تم توقيف 8 من أفراد الخلايا الإرهابية في موسكو وبطرسبورغ على خلفية التفجير الإرهابي الذي وقع في مترو الأنفاق ببطرسبوغ.

تشديد الإجراءات الأمنية في سان بطرسبورغ - سبوتنيك عربي
قنبلة وصواعق بحوزة متهمة في قضية تفجير بطرسبورغ
موسكو — سبوتنيك.  وقال بورتنيكوف خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب:

خلال تنفيذ أعمال البحث والتحري تم توقيف 8 من أفراد الخلايا الإرهابية النائمة، 6 منهم كانوا في بطرسبورغ و2 في موسكو، وجميعهم من مواطني دول آسيا الوسطى، وتمت مصادرة كمية كبيرة من السلاح والوسائل الفتاكة.

ويجرى البحث عن المنظمين والشركاء المحتملين.وأشار بورتنيكوف الى أن مواطني دول آسيا الوسطى يشكلون العمود الفقري للخلايا الإرهابية الناشطة في روسيا.

وأعلن بورتنيكوف وجود معلومات عملياتية تؤكد تحضير قياديي تنظيم "داعش" الإرهابي لأعمال إرهابية في روسيا، وقال خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب:

تتوفر حاليا العديد من المعلومات العملياتية، التي تشير الى أن قادة المجموعات الإرهابية التي تنشط في الشرق الأوسط ضمن تنظيم داعش يحضرون خطط تنفيذ هجمات إرهابية في مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك في روسي.

وأشار مدير جهاز الأمن الفدرالي الى أنه تم إحباط 16 هجوما إرهابيا العام الماضي في 9 مدن روسيا، وتصفية 46 خلية إرهابية.

وقال بورتنيكوف:

خلال العام الماضي تم إحباط 16 هجوما إرهابية في موسكو، وبطرسبورغ، وكراسنويارسك، وتولا، وأوفا، وسوتشي، ونوفوسيبيرسك، ونيجني نوفغورود، وتبين أن أفراد الخلايا الإرهابية كانوا من مواطني آسيا الوسطى.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала