تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بكين تؤكد مجدداً دعمها لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

© Sputnik . Valeriy Melnikovوزير الخارجية الصيني وانغ يي
وزير الخارجية الصيني وانغ يي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الخميس، أن الصين تدعم إقامة دولة فلسطين مستقلة، عند حدود العام 1967.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس - سبوتنيك عربي
متى سيلتقي عباس مع ترامب وأين
بكين — سبوتنيك. وقال الوزير الصيني، في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي "الصين تدعم مبادرة السلام العربية والاتفاق بين الدولتين. نحن ندعم قيام دولة فلسطين المستقلة، وندعم سيادتها الكاملة عند حدود العام 1967".

وأضاف الدبلوماسي الصيني "في المستقبل، ستواصل الصين بذل كل جهد ممكن لدعم ومساعدة فلسطين. وفي وقت لاحق، سنجري المزيد من المحادثات مع الوزير المالكي، لبحث كيفية تعزيز تعاوننا العملي".

وأكد الوزير الصيني، أن بكين تدعم كافة الجهود التي يمكن أن تسهم في حل الوضع بين فلسطين وإسرائيل، للحد من التوتر، والتوصل إلى اتفاق مبكر، مضيفاً أن معالجة الوضع الحالي، تتطلب وقفاً فورياً لأنشطة الاستيطان الإسرائيلية. ومشيراً إلى أن المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل، يجب أن تستأنف بين الجانبين، في أقرب وقت ممكن.

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أعلن سابقاً اليوم الخميس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيزور واشنطن بداية أيار/مايو 2017، وسيلتقي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقبله أعلن السفير الفلسطيني في موسكو عبد الحفيظ نوفل، أن الرئيس الفلسطيني سيقوم بزيارة أخرى إلى موسكو في 11 أيار/مايو الجاري.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала