انتعاش أسواق النفط لهذا السبب

© AP Photo / Hasan Jamaliالبترول وأسعار النفط
البترول وأسعار النفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت شركة "كامكو" الكويتية للاستثمار، اليوم السبت 15 أبريل/ نيسان، أن أسواق النفط العالمية شهدت انتعاشًا، عقب الاتفاق على تمديد اتفاقية خفض الانتاج لـ 6 أشهر، وهو الاتفاق الذي توصل لها أعضاء منظمة منتجي النفط "أوبك" ومنتجين مستقلين، العام الماضي، وبدء بتنفيذها مطلع 2017.

وزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السوري المهندس علي غانم - سبوتنيك عربي
وزير النفط السوري: أولوية إعادة بناء القطاع النفطي والإعمار للأصدقاء والحلفاء
القاهرة — سبوتنيك. وقالت الشركة الكويتية في تقريرها الاقتصادي، ونقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إنه "نتج عن تلك التصريحات أحد أطول موجات الارتفاع، التي شهدتها أسعار النفط، منذ 5 سنوات، بعد أن سجلت أكبر مكاسب أسبوعية في العام 2017".

وبحسب التقرير، ارتفع متوسط سعر سلة خامات "أوبك" 11 بالمئة، منذ الأسبوع الأخير من آذار/مارس الماضي، رغم أن الأسواق في الشهر المذكور بدأت بأداء ضعيف، ومن ثم تعافت، لتغلق عند 50.4 دولار للبرميل، لهذا الشهر.

وشهد شهر نيسان/أبريل ارتفاعًا في أسعار سلة خامات "أوبك"، ووصل إلى 53.4 دولاراً للبرميل في الـ 11 من الشهر الجاري.

وأفادت "كامكو"، بأن توقعات الطلب العالمي على النفط للعام 2016 لم تتغير وفقًا لتقديرات المنظمة النفطية، إذ كان يتوقع ارتفاع الطلب، خلال العام الماضي، إلى 1.38 مليون برميل يومياً.

وبينت "كامكو" أن المنتجين خارج "أوبك" خفضوا الإنتاج بمعدل 26 ألف برميل يوميًا، وذلك بحسب بيانات إنتاج تايلند والأرجنتين وكولومبيا، إضافة لحدوث تمو أقل من المتوقع في انتاج كندا والكونغو، خلال الربع الأخير من العام الفائت.

ورأت الشركة الكويتية أن الارتفاع الحالي لأسعار النفط مؤقت، ولن يتجاوز الـ 55 دولاراً للبرميل، على المدى القريب، وعللت السبب في أن الارتفاع الحالي سيحفز الاستثمار في البنية التحتية للنفط الأمريكي، ما قد يحدث آثارًا عكسية على الأسعار.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала