تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ماذا قالت حفيدة آخر السلاطين العثمانيين عن نتيجة الاستفتاء؟

تابعنا عبر
اثنت نيهان عثمان أوغلو، حفيدة السلطان عيد الحميد الثاني، آخر سلاطين الدولة العثمانية، نتيجة الاستفتاء الدستوري التركي الذي جرى اليوم الأحد.

وكتب أوغلو بعد الإعلان عن موافقة غالبية الأتراك على التعديلات التي تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم، على حسابها الشخصي على موقع "تويتر": "الحمد لله".

​وتعد حفيدة السلطان من أكثر المؤيدين والداعمين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقالت في تصريحات سابقة لها أثناء مشاركتها في ندوة أقامتها بلدية غازي عثمان باشا في إسطنبول بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الدولة العثماني: "لا نريد لرئيسنا الحالي أن يُترك وحيداً كما حصل مع السلطان عبد الحميد (جدها)".

حرية التعبير في تركيا - سبوتنيك عربي
"رشة ملح" ورأي الفنانين...الجانب "غير السياسي" لاستفتاء تركيا
والسلطان عبد الحميد الثاني هو السلطان 34 من سلاطين الدولة العثمانية، وآخر من امتلك سلطة فعلية منهم قبل أن يخلع من منصبه عام 1909، ليوضع تحت الإقامة الجبرية حتى مماته عام 1918.

وكانت لجنة الانتخابات أعلنت، بعد فرز نحو 100% من الأصوات في الاستفتاء، أن 51,2 بالمئة من المشاركين قالوا "نعم" للتعديلات الدستورية، مقابل 48,8 قالوا "لا"، ما يعني أن النتيجة جاءت لصالح إقرار التعديلات، التي ستُعزز صلاحيات الرئيس وتغير شكل النظام السياسي في البلاد.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала