دعوة بلجيكية غريبة بعد استفتاء تركيا

© Sputnik . Grigory Sysoev / الذهاب إلى بنك الصورمدينة بروكسل
مدينة بروكسل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اقترح النائب في البرلمان الفدرالي البلجيكي، هندريك بوغارت، اليوم الإثنين، حرمان المواطنين الأتراك من حاملي الجنسيتين، من الجنسية البلجيكية، وذلك على خلفية نتائج الاستفتاء الذي جرى في تركيا.

رئيس تركيا رجب طيب إردوغان خلال تجمع المظاهرات بخصوص الدستور التركي - سبوتنيك عربي
المفوضية الأوربية تعلق على نتيجة استفتاء تركيا
بروكسل- سبوتنيك.وكتب بوغارت، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم " أكثر من نصف الأتراك صوتوا لصالح نظام الحكم الاستبدادي، الآن يجب أن نضع حداً للجنسية المزدوجة. اختاروا!".
هذا وأعلنت لجنة الانتخابات التركية، اليوم، وبعد فرز 100بالمئة من الأصوات في الاستفتاء الذي جرى يوم أمس حول إحداث تعديلات دستورية، أن 51.2 بالمئة من المشاركين صوتوا بـ "نعم" للتعديلات الدستورية مقابل 48.8 بالمئة صوتوا بـ "لا"، ما يعني أن النتيجة جاءت لصالح إقرار التعديلات، التي تنقل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي وتعزز صلاحيات رئيس الجمهورية.
هذا ورصدت لجنة الانتخابات التركية، أنه صوت في النمسا لصالح إجراء تعديلات على الدستور 73.2 بالمئة من الأتراك المقيمين على أراضيها من الذين شاركوا بالاستفتاء، في الوقت الذي كانت فيه هذه النسبة في هولندا 70.3 بالمئة وفي فرنسا 65.2 بالمئة، وفي ألمانيا 63 بالمئة، أما في الدنمارك فوصلت نسبة التصويت حتى 60.6 بالمئة، وصوت ضد إدخال التعديلات على الدستور التركي 86.7 بالمئة في إسبانيا و 79.1 بالمئة في بريطانيا من المواطنين الأتراك المقيمين في هذين البلدين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала