روسيا والكويت تنسقان موقفهما بشأن الوضع في الشرق الأوسط

© Sputnik . Alexey Filippov / الذهاب إلى بنك الصورميخائيل بوغدانوف
ميخائيل بوغدانوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا والكويت تنسقان موقفهما بشأن الوضع في الشرق الأوسط.

الكويت - سبوتنيك عربي
الكويت تبحث التعاون العسكري مع الولايات المتحدة
موسكو- سبوتنيك. وقال بوغدانوف خلال اجتماعه مع نائب وزير خارجية الكويت، خالد سليمان الجار الله، اليوم: "نحن ننسق مواقفنا بما يخص تطورات الوضع بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونجري مشاورات حول كيفية تحقيق تسوية النزاعات الإقليمية".

وأشار بوغدانوف إلى أن "العقيدة السياسية للقيادة الكويتية تتسم بالتوازن والموضوعية". مضيفا "ولذلك نعتمد على مشورة أصدقائنا الكويتيين لفهم العمليات التي تحدث في المنطقة، لأنهم يعرفون أفضل منا الوضع هناك".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسية، بأن "بين الكويت وروسيا علاقات صداقة طويلة الأمد، ونحن نتعاون بكافة المجالات، الاقتصاد وصناعة النفط والغاز، فضلا عن محاربة الإرهاب ".

وبدوره قال نائب وزير خارجية الكويت، إن: "روسيا تلعب دورا فعالا وهاما في الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أنه تم خلال المشاورات مناقشة الوضع في الشرق الأوسط والخليج العربي.

وأضاف الجار الله: "سيكون علينا مناقشة العلاقات الثنائية، فضلا عن سبل ووسائل تطوير هذه العلاقات، نحن نعمل معا في العديد من المجالات المختلفة…الاستثمار والتجارة والمسائل العسكرية الفنية وفي مسائل النفط والطاقة، وسنتطرق بالتأكيد لجميع هذه القضايا في سياق المشاورات اليوم".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала