هولاند يشيد بالشرطة بعد إحباط عمل إرهابي

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حيّا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، جهود الشرطة الفرنسية وقوات الأمن التي استطاعت إلقاء القبض على شخصين في مدينة مرسيليا كانا يحاولان تنفيذ اعتداء إرهابي قبل خمسية أيام من موعد الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية.

هولاند في إندونيسيا - سبوتنيك عربي
هولاند: نتضامن مع روسيا وجاهزون لتلبية أي نداء من موسكو
باريس- سبوتنيك. وقال هولاند، للصحافيين في باريس عصر اليوم الثلاثاء، أثناء زيارةٍ كان يقوم بها لمنطقة كروزو، إن "العملية الأمنية كانت ناجحة واستثنائية".
وأضاف: " كل ما أستطيع أن أقوله هو بأنّ قوات الأمن والشرطة عملوا بشكل ممتاز لكي نستطيع إلقاء القبض على الشخصين اللذين سيتم اقتيادهما للعدالة ونحن نعرف جيداً ما هي نواياهما".
واستطرد هولاند قائلاً: "للأسف نحن نواجه منذ عدة أعوام خطر الإرهاب ونحن نقوم بالجهود اللازمة لتجنب الاعتداءات حتى ولو كنا سابقاً قد تعرضنا لاعتداءات كما يعرف الجميع".
وكانت السلطات الفرنسية بمدينة مرسيليا جنوبي البلاد، قد اعتقلت، بوقت سابق من اليوم، شخصين أحدهما اعتنق الإسلام منذ فترة قريبة بتهمة التخطيط لتنفيذ اعتداء إرهابي.
وقالت إذاعة "أوروب1" الفرنسية، وفقاً لمعلومات حصلت عليها، إن الشرطة "كانت تبحث عن المشتبه بهما منذ مطلع الأسبوع الماضي وقد استطاعت الإدارة العامة للأمن الداخلي إلقاء القبض عليهما صباح اليوم في مرسيليا، كاشفة عن أن المشتبه بهما كان بحوزتهما أسلحة وأنهما كانا "في طور الاستحواذ" على مواد متفجرة كما كانا على استعدادٍ كامل لتنفيذ الاعتداء وذلك قبل خمسة أيامٍ من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية".
كما كشفت الإذاعة عن أن أحد المعتقلين ممن اعتنقوا الإسلام مؤخراً والثاني يبلغ من العمر 27 عاما.
وتعزز السلطات الفرنسية من إجراءاتها الأمنية منذ أن ضربت سلسلة من الهجمات العاصمة باريس يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، راح ضحيتها 132 شخصا وجرح المئات. ومنذ ذلك الحين، مددت السلطات الفرنسية حالة الطوارئ أكثر من مرة من أجل القضاء على خطر الإرهاب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала