الأمن الفدرالي يعلن القبض على شقيق المتهم بتنظيم العملية الإرهابية في سان بطرسبورغ

© AFP 2022 / Ruslan Shamukovعناصر الشرطة الروسية تطوق محطة "تيخنولوغيتشيسكي إنستيتوت" بمدينة سانت بطرسبورغ
عناصر الشرطة الروسية تطوق محطة تيخنولوغيتشيسكي إنستيتوت بمدينة سانت بطرسبورغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت هيئة الأمن الفدرالي الروسية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على شقيق المشتبه به بتنظيم العملية الإرهابية التي استهدفت مترو سان بطرسبورغ.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان جهاز الأمن الروسي:

أحد المشتبه في تنظيمهم التفجير الإرهابي في مترو سان بطرسبورغ، أبرار عظيموف - سبوتنيك عربي
المشتبه به بتنظيم هجوم مترو سان بطرسبورغ يفجر مفاجأة في قاعة المحكمة

جهاز الأمن الفدرالي الروسي في إطار القضية الجنائية المفتوحة من قبل مكتب التحقيقات الروسي في وقوع عمل إرهابي يوم 2017/04/03 في متر مدينة سان بطرسبورغ. تم إلقاء القبض اليوم 19 أبريل/ نيسان في قرية موسكوفسكي تيناو، في موسكو، على الشقيق الأكبر لمنظم الجريمة أبرار عظيموف، وهو أكرم عظيموف، مواليد عام 1988.

وأضاف البيان أن جهاز الأمن الفدرالي كشف أن أكرم عظيموف، قدم "مساعدة في تهريب الأموال المستخدمة في الإعداد للعمل الإرهابي، فضلا عن تنظيم قناة اتصال مع مبعوثين من منظمات إرهابية دولية".

يذكر أن انفجارا وقع في مترو سان بطرسبورغ في 3 أبريل/ نيسان الجاري أثناء مرور قطار المترو بين محطتي "ميدان سينايا" و"تكنولوغيتشيسكي إنستيتوت — 2"، ما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 50 آخرين.

هذا وفتح مكتب التحقيق الفدرالي الروسي قضية جنائية وفقا لمادة "عمل إرهابي"، وأكد مكتب التحقيق لاحقاً أن الشخص المشتبه به في قضية تنفيذ الانفجار في مترو سان بطرسبورغ، هو مواطن روسي من مواليد قيرغيزستان (1995)، أكبرجون جليلوف، الذي ترك قنبلة مبتكرة في محطة "بلوشاد فوستانيا" ثم فجر نفسه في إحدى عربات قطار المترو.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала