تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

3 مقاتلات "إف-35" تصل من أمريكا إلى إسرائيل يوم الأحد المقبل

© Sputnik . Samuel King Jrالمقاتلة الأمريكية إف - 35
المقاتلة الأمريكية إف - 35 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تصل إلى إسرائيل بعد ظهر يوم الأحد المقبل، مجموعة تضم 3 مقاتلات حربية جديدة من نوع "إف-35".

أف 35 - سبوتنيك عربي
طائرات من طراز "إف 35" تستهدف مطار المزة العسكري بدمشق
القدس — سبوتنيك.  قال أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له، اليوم، إن المقاتلات التي ستقلع غدا من قاعدة التدريبات في الولايات المتحدة الأمريكية ستنضم إلى المقاتلتين من نفس النوع اللتان وصلتا إلى إسرائيل في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وأضاف أدرعي بأنه من المتوقع أن يشارك سرب المقاتلات الحربية من نوع " إف-35 " لأول مرة في العرض الجوي التقليدي في احتفالات عيد "استقلال إسرائيل" الشهر المقبل.

وكانت إسرائيل قد طلبت شراء 33 مقاتلة من هذا الطراز الذي تنتجه شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، وسيتم تسليمها خلال السنوات المقبلة، حيث يتوقع أن تساعد قدراتها المتطورة الطيارين على تجنب أنظمة الصواريخ المتطورة.

وستشتري إسرائيل أول 33 مقاتلة بسعر 110 ملايين دولار أمريكي لكل طائرة. وتقدر سرعة الطائرة 1.6 ماخ (1960 كم/ الساعة) ويصل مدى طيرانها إلى 2200 كم. ويبلغ طولها 15.7 متر وارتفاعها 4.3 متر، وطول الأجنحة 10.7 متر.

وتتمتع "أف 35" بالقدرة على التخفي عن أجهزة الرادار ما يمنحها القدرة أيضاً على تفادي المضادات الأرضيّة، وتتركب المقاتلة من 300 ألف قطعة، وخوذة الطيار تمكنه من رؤية الأرض في الليل والنهار ويمكنه عبرها رؤية كل أجهزة الطائرة الحيوية.

ويتسع خزان الوقود لـ18 ألف ليتر، أي ضعفي سعة خزان الوقود في طائرة أف 16، وعلى طاقم الطائرة ومهندسيها والطاقم الأرضي أن يعرف 500 مصطلح عن الطائرة ليتمكن من تفعيلها.

وسيرفق فيديو من تدريب التزود بالوقود جواً، أجرته المقاتلات، هذا الأسبوع في الولايات المتحدة تمهيداً لوصولها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала