تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هل توحد بيونغ يانغ كوريا الشمالية والجنوبية

© REUTERS / South Korean Defense Ministry/Yonhap الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية
الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
هددت كوريا الشمالية بإجراء عملية عسكرية لإعادة توحيد كوريا الشمالية والجنوبية إن لم تتوقف الولايات المتحدة عن الاستفزازات.

وذكرت صحيفة "نودون سينمون" أن: "الولايات المتحدة قد جنت. لقد اعتقدت أنها ستخيف كوريا الشمالية بنشرها القاذفات الاستراتيجية وحاملة الطائرات. الجيش والشعب الكوري الشمالي لن يخافوا أبدا".

العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية ستظهر قوتها العسكرية من خلال تدمير "كارل فينسون"

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة وحلفائها- اليابان وكوريا الجنوبية يخططون لاحتلال الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية. والرد على هذه الأعمال العدائية سيكون "ضربة استباقية خاصة" من قبل كوريا الشمالية و"حرب عظيمة لتوحيد الوطن".

يذكر أن هذا التهديد بضم كوريا الجنوبية الذي جاء على خلفية "الاستفزازات العسكرية المتهورة للإمبريالية الأمريكية والعسكريين الكوريين الجنوبيين" لم يكن أول تهديد لبيونغ يانغ من هذا القبل. فقبل عام تقريبا، عندما كان يتحدث الزعيم الكوري الشمالي في المؤتمر السابع لحزب العمال، قام بمثل هذا التهديد أيضا. وقال حينها: "استمرار الانقسام الوطني غير مقبول، يجب توحيد الوطن في جيلنا" مشيرا إلى أن "القوى الخارجية" ستمنع هذا بنشاط.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала