إسرائيل ترفض تسليم هاكر كاد يسقط طائرة ركاب

© Sputnik . N. Bobrov / الذهاب إلى بنك الصورطائرة ركاب
طائرة ركاب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أبلغت إسرائيل، وزارة العدل الأميركية بأنها ترفض طلبها بتسليم قرصان انترنت (هاكر) من مدينة أشكلون بعد اتهامه بتهديد قادة في المنظمات اليهودية الأميركية، وقالت النيابة العامة الإسرائيلية إنها ستقدم لائحة اتهام ضد الشاب البالغ من العمر 18 عاما، اليوم الاثنين 24 أبريل/ نيسان.

وزير الأمن الإسرائيلي السابق يفضح علاقة إسرائيل بتنظيم "داعش" الإرهابي
القدس — سبوتنيك. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزارة القضاء الإسرائيلية أبلغت وزارة العدل الأميركية برفضها تسليم الهاكر، رغم أن الأخيرة قالت إنه تم تقديم لائحتي اتهام ضده إلى محاكم أمريكية، أول من أمس.

وبررت النيابة العامة الإسرائيلية رفضها تسليم الهاكر بأنه ارتكب مخالفات في عشر دول مختلفة وأنه سيحاكم في إسرائيل، لكن هذا التفسير لم يقنع الجانب الأمريكي الذي ما زال يطالب بتسلم الهاكر.

و قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في تل ابيب لائحة اتهام ضد الهاكر اليهودي الذي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية بتهمة تقديم بلاغات كاذبة حول تنفيذ عمليات تفجيرية في نحو 2000 مؤسسة يهودية في الولايات المتحدة وفي أنحاء العالم مما اضطر السلطات المحلية إلى إجلاء اليهود منها.

ووفق لائحة الاتهام فان المشتبه فيه قدم بلاغات كاذبة أيضا عن وجود متفجرات في طائرة "ال عال" التابعة للخطوط الجوية الإسرائيلية مما اضطر سلاحي الجو الفرنسي والسويسري إلى مرافقة الطائرة استعدادا لإسقاطها في حال تبين أنها تحمل متفجرات فعلا, كما فعل الأمر ذاته في طائرة كانت تقل فريق "إن بي اي" بوسطن سلتيك.

وتحقق الشرطة الإسرائيلية في معلومات جديدة مفادها ان المشتبه فيه حاول ابتزار سناتورا أمريكيا بإرسال مخدرات إلى منزله, فضلا عن تهديده لجورج ليطل وهو موظف كبير سابق في البنتاغون باختطاف أطفاله.

وتمكنت الشرطة الإسرائيلية من اعتقال الهاكر في أعقاب تحقيقات أجرتها الـ " أف بي أي" الأمريكي، كما قامت الشرطة الإسرائيلية باعتقال والد الهاكر الذي نفى معرفته بمخالفات ابنه وأطلق سراحه، وادعى الأب أن ابنه يعاني من مرض التوحد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала