أمريكا تبدأ نشر منظومة للدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية

© REUTERSصواريخ ثاد
صواريخ ثاد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن الجيش الأمريكي بدأ في نقل أجزاء من نظام الدفاع المضاد للصواريخ (ثاد) المثير للجدل إلى موقع نشر مخطط سلفا في كوريا الجنوبية، حسب ما ذكرت "رويترز".

واتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على نشر (ثاد) ردا على تهديد كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ لكن الصين عارضت الخطوة وقالت إنها لن تسهم بشيء يذكر في ردع الشمال لكنها ستؤدي إلى زعزعة التوازن الأمني الإقليمي.

غواصة - سبوتنيك عربي
بالفيديو...الغواصة النووية الأمريكية تقترب من كوريا الشمالية
وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام بأن عناصر منظومة "ثاد" نقلت إلى مكان نشرها في كوريا الجنوبية صباح اليوم الأربعاء.

ويجري نشر عناصر منظومة الدفاع الصاروخي على خلفية احتجاجات السكان المحليين في سونغجو بمقاطعة غيونغسانغ الشمالية، بعد 6 أيام من اتمام كافة الإجراءات الرسمية الخاصة بنشر المنظومة.

وأثار نشر المنظومة احتجاجات وسط مخاوف بشأن تداعياته المحتملة على البيئة. وتعهد العسكريون الأميركيون والكوريون الجنوبيون بإجراء التقييمات الضرورية واتخاذ كافة الإجراءات لحماية البيئة في المنطقة.

ويأتي نشر المنظومة المخصصة لاعتراض صواريخ بالستية على خلفية التوترات مع كوريا الشمالية التي أجرت عددا من التجارب الصاروخية في الأشهر الأخيرة، والتجربة النووية الخامسة لها في أيلول/سبتمبر الماضي.

وفي وقت سابق، كانت الصين وروسيا قد أعربتا عن قلقهما إزاء الخطط الاميركية لنشر منظومة الدفاع الصاروخي على أراضي كوريا الجنوبية، محذرتين من أن ذلك يشكل خطرا على الاستقرار في المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала