تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بيونغ يانغ: كوريا الشمالية قادرة على تدمير العالم

© Sputnik . Iliya Pitalevالعرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017
العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال الممثل الخاص لوزارة الخارجية في كوريا الشمالية، أليخاندرو تساو دي بينوس، إن بيونغ يانغ قادرة على تدمير العالم بثلاث أو أربع قنابل هيدروجينية.

العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية تجري مناورات حربية كبيرة للمدفعية شرقي البلاد
وأوضح أليخاندرو، الذي يرأس أيضاً جمعية الصداقة الكورية، إن "الولايات المتحدة لديها صواريخ أكثر من كوريا الشمالية"، بالقول "إن المسألة ليست في الكمية بل في قوة التفجير، قنبلة هيدروجينية واحدة أكثر قوة 100 مرة من القنبلة النووية"، مضيفا "إن ثلاث أو أربع منها كافية لإنهاء العالم بأسره"، وذلك وفقاً لموقع "Daily Caller News" الأمريكي.

وشدد الممثل الكوري الشمالي على أن الشطر الكوري الشمالي لا يمكن المساس به"، قائلاً في هذا الصدد: "لا أحد بإمكانه المساس بكوريا الشمالية، وإذا تعرضوا لها فشعبها سيدافع عنها بالبنادق وبالصواريخ"، مضيفاً أن كوريا الشمالية مستعدة تماما للحرب بأسلحة نووية وهيدروجينية.

ورأى الممثل الخاص لبيونغ يانغ أن الولايات المتحدة تحاول كبح جماح بيونغ يانغ بعدما أطلقت العام الحالي 8 صواريخ، مؤكداً أن واشنطن أرسلت مجموعة بحرية ضاربة إلى شبه الجزيرة الكورية لإجراء مناورات مع الشطر الجنوبي، وهي تؤكد على أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما في ذلك استخدام القوة العسكرية.

يذكر أن كوريا الشمالية كانت أعلنت، في يناير/ كانون الثاني 2016، أنها اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية، إلا أن المراقبين الغربيين شككوا في تلك الادعاءات، على الرغم من تسجيل أن التجربة أشد قوة من سابقاتها.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала