احتجاز 12 مسلحا من "الجهاد الإسلامي" في روسيا

© Sputnik . Илья Питалев / الذهاب إلى بنك الصورعملية إرهابية في مطار دوموديدوفو في موسكو، 24 يناير/ كانون الثاني 2011
عملية إرهابية في مطار دوموديدوفو في موسكو، 24 يناير/ كانون الثاني 2011 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن القوات الخاصة التابعة لإدارة الأمن الفيدرالي الروسي الإقليمي اعتقلت في كالينينغراد، 12 مسلحًا ينتمون لمنظمة إرهابية محظورة في روسيا "الجهاد الإسلامي - جماعة المجاهدين".

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
روسيا تقترح في الأمم المتحدة استراتيجية لمكافحة التضليل الإعلامي
كالينينغراد — سبوتنيك. وجاء في البيان: "اعتقلت قوات الأمن خلال عملية خاصة 12 شخصا أصولهم من جمهوريات آسيا الوسطى، هم أعضاء في خلية إرهابية دولية محظورة في روسيا "الجهاد الإسلامي — جماعة المجاهدين" ، ربما يشاركون في أنشطة تجنيد لمصلحة المنظمة الإرهابية الدولية".

وأفيد، بأن موظفي إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الإقليمي بالتعاون مع إدارة وزارة الداخلية الروسية وإدارة الحرس الوطني في منطقة كالينينغراد، قد كشفوا أيضا قائد الخلية، الذي كان مطلوبا من قبل هيئات إنفاذ القانون في أوزبكستان لارتكابه جرائم ذات توجه متطرف. وفقا لضباط إنفاذ القانون، قام المعتقل بتجنيد سكان منطقة كالينينغراد، بما في ذلك الذين جاؤوا من آسيا الوسطى، لمصلحة مبعوثي المنظمة الإرهابية الدولية "الجهاد الإسلامي — جماعة المجاهدين".

ويدلي حاليًا المعتقل بالاعترافات، بما في ذلك مشاركة ذويه في أنشطة المنظمات الإرهابية الدولية. وبالإضافة إلى ذلك، جرى كشف صلات زعيم الخلية، ويجري التحقق من علاقتهم مع الجماعات المسلحة غير الشرعية التي تعمل على أراضي سوريا.

هذا و يخطط في المستقبل القريب لطرد الأجانب المحتجزين إلى البلد الذي وصلوا منه، حيث سيتم مقاضاتهم جنائيا عن تنفيذهم لجرائم ذات توجه إرهابي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала