فرنسا تدعو لرد فعل "حازم" ضد كوريا الشمالية

© Sputnik . Irina Kalashnikovaمشهد يطل على برج إيفل في باريس، والذي تم إطفاء إضاءته لإحياء ذكرى ضحايا عملية تفجير مترو في مدينة سان بطرسبورغ، فرنسا
مشهد يطل على برج إيفل في باريس، والذي تم إطفاء إضاءته لإحياء ذكرى ضحايا عملية تفجير مترو في مدينة سان بطرسبورغ، فرنسا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أدانت فرنسا اليوم السبت، تجربة إطلاق صاروخ باليستي، أجرتها كوريا الشمالية فجر اليوم، ودعت إلى رد "حازم وحاسم".

العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
فتيات كوريا الشمالية من العزلة الى النجومية
باريس- سبوتنيك. وتأتي هذه التجربة الصاروخية بعد ساعات من دعوة الولايات المتحدة في مجلس الأمن، يوم أمس الجمعة، للتصدي لتهديد نظام بيونغ يانغ النووي.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، في بيان "على الرغم من فشل إطلاق التجربة اليوم، فإن هذا الاختبار يؤكد رغبة نظام كوريا الشمالية في امتلاك سلاح نووي، ويشكل تهديدا للسلام والأمن الدوليين".

وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن الاختبار، الذي أجري من منطقة شمالي بيونغ يانغ فشل على ما يبدو بما يجعله الاختبار الرابع على التوالي، الذي يفشل منذ آذار/ مارس.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة شبه الجزيرة الكورية تشهد تصعيدا للتوتر على خلفية التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية والمناورات المشتركة الأميركية الكورية الجنوبية، التي تعتبرها بيونغ يانغ تهديداً لأمنها.

وزاد التصعيد بعد التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بتبادل الضربات النووية والصاروخية، وتحريك قوة بحرية أميركية بقيادة حاملة الطائرات "كارل فينسون" نحو المنطقة وتهديدات بيونغ يانغ بإغراق الحاملة وضرب القواعد الأميركية في كوريا الجنوبية واليابان وحتى بضرب الأراضي الأميركية بصواريخ نووية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала