التحالف الدولي يعلن عدد المدنيين الذين قتلوا بطريق الخطأ في سوريا والعراق

© REUTERS / Goran Tomasevicرجل حاملاً ابنته يجري من المناطق المسيطرة عليها من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي في الموصل، العراق 4 مارس/ آذار 2017
رجل حاملاً ابنته يجري من المناطق المسيطرة عليها من قبل تنظيم داعش الإرهابي في الموصل، العراق 4 مارس/ آذار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت "قوة المهام المشتركة "عملية العزم الصلب"، وهو الاسم العملياتي لعمليات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا والعراق، أن عمليات التحالف تسببت، منذ آب/أغسطس عام 2014، بمقتل 352 مدنياً على الأقل.

القوات الأمريكية في أفغانستان - سبوتنيك عربي
بعد المجازر ... التحالف الدولي يتغير جذريا في الموصل
واشنطن — سبوتنيك. وجاء في التقرير الشهري للتحالف، اليوم الأحد: "حتى الآن، وبناء على المعلومات المتوفرة، قُتل 352 مدنياً على الأقل، بطريق الخطأ، من خلال الضربات الجوية للتحالف منذ بدء عمليات العزم الصلب، ونحن نأسف لسقوط ضحايا مدنيين بطريق الخطأ ".

يذكر، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يقوم بعملية "العزم الصلب" ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق منذ آب/أغسطس عام 2014، ويدعم في الوقت الحالي، منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الموصل. ومن جهة أخرى أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من قبل الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016 انطلاق عملية عسكرية لتحرير مدينة الرقة السورية، تم الإعلان عن بدء مرحلة جديدة منها يوم 4 شباط/فبراير الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала