تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"قاتل ماك بوك"..."مايكروسوفت" تجهز حاسوبا محمولا سيقلب الموازين

© AP Photo / Jason DeCrowمايكروسوفت سرفس
مايكروسوفت سرفس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
نشرت تقارير عالمية عديدة عرض كامل لما وصفته بـ"قاتل طموح أبل وماك بوك في السيطرة على عالم الحواسيب المحمولة".

مايكروسوفت - سبوتنيك عربي
سر الهاتف الذي ترفض "مايكروسوفت" الكشف عن تفاصيله
وقدم موقع شبكة "بلومبرغ" الأمريكية عرضا حصريا لما وصفه بحاسب "سرفس" المحمول الجديد التابع لشركة "مايكروسوفت" الأمريكية، والذي سيقلب كافة الموازين في عالم الحاسبات المحمولة.

ورغم أن سعره باهظ الثمن، يصل إلى 999 دولار أمريكي، إلا أنه يندرج تحت فئة الحاسبات المحمولة عالية القدرة، التي ترتفع أسعارها عن ذلك السعر بكثير.

ويندرج حاسب "سرفس" الجديد تحت فئة "الجميع في واحد"، الذي يجمع بين الحاسبات المحمولة واللوحية، كما أنه تم دعمه بنسخة من نظام تشغيل "ويندوز" أطلقت عليها "النسخة الرياضية" الذي يجمع الاستخدام التقليدي للنظام والاستخدام عن طريق الشاشات اللمسية.

كما أن الحاسب الجديد يتميز بوزنه الخفيف، الذي لا يزيد عن 2.7 باوند فقط وبشاشة تجمع بين الشاشة التقليدية واللمسية، التي يمكن فصلها بقياس 13.5 بوصة، ما يجعله أنحف وأخف جهاز في فئته تقريبا.

كما أن بطاريته قادرة على العمل لنحو 14 ساعة كاملة بقدرة الجهاز الكاملة، وهو ما يجعله أفضل بكثير من أحدث حاسبات "أبل" المعروف باسم "ماك بوك آير".

وتروج "مايكروسوفت" للجهاز كي يستهدف سوق التعليم في العالم، خاصة وأنها نشرت صورا له من داخل حقائب الظهر المدرسية المحشوة بالكتب.

وأشارت "بلومبرغ" إلى أنه يمكن أن يكون من أبرز مميزات الحاسوب المحمول الجديد، هو دعم معالجه من إنتر بمبرد تلقائي، لا يسمح بارتفاع درجة حرارة الجهاز مع أقصى درجات الاستعمال، وأقسى درجات التغير في درجات الحرارة المحيطة به.

كما يتمتع حاسوب "سرفس" بلوحة مفاتيح وصفت بأنها "أكثر إرضاء للعين واللمس" والتي لا تحتاج مجهودا كبيرا كي يتمكن المستخدم من الكتابة عليها، كما أنها تتمتع بقوة كبيرة في تحمل أسوأ أنواع الاستخدام، خاصة وأنها دعمت اللوحة بتقنية "ألكانتارا" وببلاطة قوية من سبائك الألمينيوم التي لا يوجد بها أي مسامير أو ثقوب تسمح بانكسار أزرار أو خروجها من الإطار.

ومن المتوقع أن يكون حاسوب "مايكروسوفت" الجديد متاحا للأسواق في 15 يونيو/حزيران المقبل.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала