التوافق عمليا على ورقة إنشاء مناطق "وقف التصعيد" الأربع في سوريا

© AFP 2022 / Kirill Kudryavtsevمحادثات أستانا
محادثات أستانا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مصدر في أحد الوفود المشاركة في إطار أستانا 4، اليوم الخميس، 4 مايو/ آيار، إن الوثيقة حول مناطق "وقف التصعيد" الأربع في سوريا جاهزة تقريباً، وتم التوافق على بنودها باستثناء بند واحد مازال يدور حوله النقاش.

أستانا، كازاخستان - سبوتنيك عربي
الوفد الروسي اجتمع بجميع الأطراف في أستانا
وقال المصدر في حديث لوكالة "سبوتنيك": "ما زال العمل مستمراً، هي [الوثيقة ] جاهزة تقريباً، يدور النقاش حول بند واحد فقط".

الجدير بالذكر، أن مصدرا في أحد الوفود المشاركة في اجتماعات أستانا حول سوريا، أعرب، في وقت سابق، اليوم الخميس 4 مايو/أيار، عن اعتقاده بعدول وفد المعارضة عن قرار تعليق مشاركته في المحادثات، و مشاركته باجتماعات اليوم، بعد يوم من تعليق مشاركتها في المفاوضات، دون إبداء سبب.

وقال المصدر في حديث لوكالة "سبوتنيك": "هناك محاولات لإقناع المعارضة بالعدول عن قرار تعليق مشاركتها في المحادثات، على الأغلب سيشاركون في اجتماعات اليوم".

هذا وتستضيف العاصمة الكازاخستانية أستانا، الجولة الرابعة من المحادثات الدولية بشأن سوريا، لمدة يومين، والتي بدأت بمشاورات ثنائية بجلسات مغلقة، بعد ثلاث جولات من الاجتماعات الدولية على مستوى عال في الـ23-24 كانون الثاني/ يناير، وفي الـ15-16 شباط /فبراير، والـ14-15 آذار/ مارس الماضي، أسفرت عن التوصل إلى اتفاق نهائي، لإنشاء مجموعة رصد ومراقبة، لخروقات الهدنة في سوريا، وذلك بمشاركة تركيا وإيران وروسيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала