تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

شاهد...قائمة المسلسلات السورية في رمضان

© AP Photo / Nabil al-Juraniرمضان في العراق
رمضان في العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لا يمكن أن تغيب الدراما السورية عن الشاشات العربية، خاصة في شهر رمضان، الذي يشهد مارثون درامي ضخم، ويعتبر موسم الأعمال الدرامية.

مفاوضات أستانا 4 شهادة بنجاح الجهود الروسية في سوريا
وما زالت الدراما السورية حاضرة على التليفزيون العربي، على الرعم من مرور 6 سنوات على الأحداث التي تشهدها سورية من معارك مع الإرهابيين.

أعد موقع "huffpostarabi" قائمة بأبرز الأعمال السورية التي ستعرض في رمضان 2017، وهي:

1- باب الحارة (الجزء التاسع)

على الرغم من اعتذار أكثر من نجم ساهموا في الأجزاء الماضية، فإن العمل استمر وسيطلّ على شاشة MBC في رمضان 2017، وهو من تأليف الكاتب سليمان عبد العزيز وإخراج ناجي طعمي.

2- بقعة ضوء 13

جزء جديد من المسلسل الكوميدي الشهير يشارك فيه كوكبة من الممثلين السوريين من خلال اسكتشاته المنوعة التي تعالج قضايا المجتمع وتنقده بطريقة ساخرة.

3- وردة شامية

العمل من بطولة نسائية مطلقة للممثلتين سلافة معمار وشكران مرتجى، وتدور أحداث المسلسل في أوائل القرن العشرين قصة "ريا وسكينة"، حيث ظاهرة خطف النساء وقتلهن في حارات شامية.

4- سايكو

عمل كوميدي تدور أحداثه حول الصحفية وصال التي تعثر على CD يفضح مسؤولين ومافيات في البلد قبل أن يوصلوها إلى مشفى الأمراض العقلية بتلفيق بعض التهم لها، يضيع القرص وتخرج الصحفية من المشفى بعد تبرع أختها التوأم دلال بالمكوث مكانها؛ لكي يتسنى لها البحث عنه وتقديمه للقضاء.

5- خاتون (الجزء الثاني)

تدور أحداثه بين عامي 1922 و1924، لتروي حكاية فتاة دمشقية دفعها الحب إلى التمرد على القيم السائدة في المجتمع، لينقسم ما بين مناصر لها ومتحامل عليها، بالتزامن مع فترة الكفاح ضد الاحتلال الفرنسي وصراع زعامات الحارات الشامية، ويعرض على MTV اللبنانية.

6- طوق البنات (الجزء الرابع)

يسلط الجزء الرابع من مسلسل البيئة الشامية الضوء على الثورة الجزائرية، وبعض الأحداث التي شهدتها مصر في خمسينيات القرن المنصرم.

7- شبابيك

يأتي المسلسل بـ 30 حلقة لكل منها قصة منفصلة، ليتناول قصص الزواج على وجه الخصوص.

8- أوركيديا

فانتازيا تاريخية تتطرق إلى فكرة الصراع بين الممالك والسلطة والنفوذ بين الملوك، يقدمها المخرج حاتم علي على غرار مسلسل Game of Thrones الأميركي الشهير.

9- شوق

يتناول ما يجري في سوريا من وجهة نظر النظام، فركز على اضطهاد التنظيمات المسلحة للنساء وإعادة تجارة الرق إلى الحياة بعد عقود من إنهاء العبودية.

10- الهيبة

مسلسل رومانسي تدور أحداثه حول عليا التي تعود لدفن زوجها في قريته على الحدود السورية — اللبنانية بعدما كانا يعيشان في بلد أوروبي، فتواجه مشكلة مع أهل زوجها الذين يرغبون في الاحتفاظ بحفيدهم وإجبارها على الزواج بشقيق زوجها الذي يلعب دوره تيم حسن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала