أطفال قرية برابشبو الجبلية بمحافظة اللاذقية استقبلوا المساعدات الإنسانية الروسية بالورود

© Sputnik . Ali Abrahimحصرياً بالصور... وصول مساعدات روسية إلى مطار حميميم في اللاذقية
حصرياً بالصور... وصول مساعدات روسية إلى مطار حميميم في اللاذقية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الجمعة، عن تقديم 400 طرد من المساعدات الإنسانية إلى قرية برابشبو الجبلية في محافظة اللاذقية، حيث استقبلوهم سكان القرية بالورود وبالبرتقال والأغاني.

اللاذقية-سبوتنيك. وقال ممثل المركز العقيد، فياتشيسلاف روميانتسيف، للصحفيين، اليوم: "في المجموع سلّمنا 400 طرد من المساعدات الإنسانية — الأرز والدقيق والسكر والشاي، حوالي 2 طن".

ولفت العقيد إلى أنه عند تقديم المساعدات للسكان سيتم إيلاء الاهتمام الخاص لأهل القرى التي تضررت أكثر من المسلحين، على سبيل المثال قرية برابشبو التي كانت محاصرة وأيضا القرى، التي آوت عددا كبيرا من الأرامل واللاجئين من مناطق أخرى في سوريا.

ومنذ سنة ونصف السنة، كانت برابيشبو التي تقع في جبال محافظة اللاذقية محاصرة بعصابات المسلحين، الذين كانوا يتقدمون نحو القرية من جهتين في آن واحد، ولكنهم فشلوا في الاستيلاء عليها، رغم الحصار وشدة القصف المتواصل، حيث امتشق رجال القرية السلاح للدفاع عن أهاليها.

وساعدوا الجيش السوري في الدفاع عن القرية، وبعد ذلك، وبمساعدة القوات الجو- فضائية الروسية، تم طرد المسلحين عن مشارف برابشبو ومن القرى المجاورة.

وعند وصول الضباط الروس إلى القرية، خرج أطفال القرى لاستقبالهم، حاملين الورود وبواكير البرتقال، حيث حان بالفعل موسم جني البرتقال في المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала