النمسا ستتصدى لمحاولات تشريع عقوبة الإعدام في تركيا

© AP Photo / Burhan Ozbiliciتركيا الاستفتاء - الرافضون للاستفتاء الدستوري في تركيا
تركيا الاستفتاء - الرافضون للاستفتاء الدستوري في تركيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية النمساوي، سباستيان كورتس، اليوم الجمعة، أن بلاده ستحظر إجراء استفتاء على أراضيها بشأن إعادة عقوبة الإعدام في تركيا، في حال أقدمت السلطات التركية على إجراء مثل هذا الاستفتاء.

أتراك يصوتون على تعديل دستور بلادهم في ألمانيا - سبوتنيك عربي
ألمانيا ترفض إجراء استفتاء تركي على أرضها لإعادة عقوبة الإعدام في تركيا
موسكو — سبوتنيك. ونقلت صحيفة "كوريير" المحلية عن كورتس قوله ، اليوم: "في حال إجراء استفتاء عام بشأن إعادة عقوبة الإعدام في تركيا، ترفض النمسا عقده على الأراضي النمساوية. من الناحية القانونية، مثل هذه الإمكانية يوفرها القانون الدولي. وهذا يتيح للدولة رفض إجراء استفتاء عام أجنبي على أراضي دولة أجنبية على أساس "مبدأ" السيادة الإقليمية".

وأوضح الوزير النمساوي أن "مجرد التخطيط لإدخال عقوبة الإعدام يعتبر أساساً كافياً لاتخاذ مثل هذه الخطوة في إشارة إلى حظر الاستفتاء."

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية ، شتيفن زايبرت، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أنه لن يسمح بإجراء مثل هذا التصويت في ألمانيا.

وشهدت تركيا استفتاءاً عاماً في 16 نيسان/أبريل الماضي، على تعديلات دستورية توسع من صلاحيات رئيس الجمهورية وتحول نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي. وبإمكان رئيس الدولة بصلاحياته الجديدة الموسعة، أن يعلن أن إجراء استفتاء عام في تركيا بشأن إعادة عقوبة الإعدام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала