تسريبات تثبت قدرة الاستخبارات الأمريكية على شن هجمات إلكترونية

© AP Photo / Carolyn Kasterوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف موقع “ويكيليكس” عن مجموعة جديدة من الوثائق المسربة نسبها إلى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي اي ايه” تثبت قدرتها على تنفيذ هجمات إلكترونية ضد شبكات الحاسوب للمكاتب والشركات المختلفة.

Syrian president Hafez al-Assad salutes people after attending Eid Al-Adha, or feast of sacrifice, prayers 27 March 1999 in Damascus - سبوتنيك عربي
ويكيليكس: أمريكا خططت للإطاحة بحكم عائلة الأسد منذ 31 عاما
وأطلقت ويكيليكس على حزمة الوثائق الجديدة اسم "أرخميدس"، والتي تصف التقنية التي تتبعها الاستخبارات المركزية الأمريكية لشن هجمات إلكترونية على الشبكات الداخلية التي تربط أجهزة الحاسب في المكاتب والشركات، عن طريق السيطرة على جهاز كمبيوتر واحد ليتم عبره السيطرة على الحواسب الأخرى المتصلة مع الجهاز على نفس الشبكة الداخلية.

وأوردت الوثائق المسربة أنه عند استخدام المتصفح على جهاز الكمبيوتر الذي تم اختراقه يتم تحويل حركة مرور البيانات إلى ملقم خاص مملوك للاستخبارات المركزية الأمريكية بينما يستمر المتصفح بالعمل بشكل اعتيادي.

يشار إلى أن موقع "ويكيليكس" سبق وأن نشر مجموعة وثائق عما أسماه بأكبر عملية تسريب أوراق سرية لوكالة الاستخبارات الأمريكية تتضمن آلآف الوثائق المسربة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала